شاهد بالفيديو

بالفيديو|| روبوت يقود فرقة موسيقية ويتفاعل مع الجمهور

في تطور لافت للتقنيات الاصطناعية، أظهرت تقارير لوسائل إعلام روبوت يقود فرقة موسيقية ويتفاعل مع الجمهور في كوريا الجنوبية.

 

روبوت يقود فرقة موسيقية

 

وحسب التقارير قاد الروبوت المصنوع في كوريا الجنوبية، لأول مرة، فرقة موسيقية تضم أكثر من 60 موسيقياً، خلال حفلة أقيمت، الجمعة في العاصمة سيول، أمام جمهور ملأ القاعة بالكامل، واستطاع الروبوت إثارة إعجاب الحضور الذين شاهدوا نموذجاً من التطور الهائل والمستمر الذي يشهده عالم الروبوتات.

 

 

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية يبلغ طوله متراً وثمانين سنتيمتراً، ويُطلق عليه اسم EveR 6، وقام بتوجيه موسيقيي الأوركسترا الوطنية الكورية، وتولى المهمة منفرداً خلال جزء من الحفلة الموسيقية، فيما ساعده قائد أوركسترا على مدى نصف ساعة.

 

وبمشهد غير مألوف خرج الروبوت EveR 6 من مصعد ليطل على خشبة المسرح الوطني الكوري، واستدار نحو الجمهور قبل أن ينحني أمامهم، وسط هتافات حوالي 950 متفرجاً.

 

وأظهر الفيديو كيف ثبّت الروبوت عينيه الزرقاوين على الموسيقيين، من دون أن يرمش، وهز رأسه على إيقاع الموسيقى.

 

ورغم أنه كانت قد أقيمت حفلات موسيقية سابقاً بقيادة روبوتات في أماكن أخرى من العالم، ولا سيما في إيطاليا في عام 2017 باستخدام الروبوت YuMi، ولكن كانت هذه الحفلة الأولى من نوعها في كوريا الجنوبية، حيث صُمم Ever 6.

 

وجرى تطوير الروبوت من قبل المعهد الكوري للتكنولوجيا الصناعية وهو مؤسسة عامة، وقد تمت برمجته لتكرار حركات قائد أوركسترا حقيقي باستخدام تقنية التقاط الحركة، والتي تسجل وقفات البشر واستداراتهم عبر أجهزة استشعار.

 

مع ذلك، فإن الروبوت غير قادر على السمع أو الارتجال في الوقت الفعلي، ويعمل مطورو هذه التقنية حتى يتمكن الروبوت في نهاية المطاف من أداء حركات غير مبرمجة مسبقاً، وفقاً لما أكده لي دونغ ووك، وهو المهندس الذي ابتكره.

 

بالفيديو|| روبوت يقود فرقة موسيقية ويتفاعل مع الجمهور
بالفيديو|| روبوت يقود فرقة موسيقية ويتفاعل مع الجمهور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى