الشأن السوري

مجموعة لـ”داعش” تعتدي على شبان وتحطم “أراكيلهم” شرقي دير الزور.. والتفاصيل!

اعتدت مجموعة من عناصر خلايا تنظيم الدولة “داعش”، اليوم الأحد، على شبان مراهقين كانوا يدخنون الشيشة “الأركيلة” أمام أحد المحال بمدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ عناصر التنظيم بلغ عددهم 6 عناصر مسلحين ويستقلون الدراجات النارية، وكانوا يتجولون بسوق المدينة أثناء فترة صلاة العشاء.

وأكمل مراسلنا أنَّ عناصر التنظيم حاصروا مجموعة من المراهقين وكسروا “الأراكيل” وضربوا الشبان بأخمص السلاح، ووجهوا لهم عبارات مثل :” أيها الفاسقين.. تجاهرون بالمعصية أثناء وقت الصلاة”.

ووجه العناصر صرخاتهم وتهديداتهم لأصحاب المحال التجارية بالسوق قائلين لهم:” الدولة الإسلامية عائدة وستقوم بتطبيق شرع الله.. ولن يستطيع ملاحدة بي كي كي منعنا من تطبيقه”.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ عناصر المجموعة أمروا أصحاب المحال التجارية بإغلاق محالهم والتوجه للمسجد لتأدية الصلاة، مهددين المخالفين بالعقاب “التعزير”، ليغلق التجار محالهم ويتوجهوا مع من كان من المدنيين في السوق إلى المسجد، خشية من بطش العناصر بهم.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ عناصر التنظيم توجهوا عقب الجولة إلى جهة غير معلومة خارج المدينة، فيما انتشرت بعدها دوريات عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” في السوق وعلى مداخل ومخارج المدينة، وبدأوا بالتحقيق مع المراهقين الذين اعتدى عناصر التنظيم عليهم.

وشهدت المدينة أواخر الشهر الفائت حادثة مشابهة حيث تواجد نحو 4 عناصر مسلحين يعتقد تبعيتهم للتنظيم بشوارع المدينة، ما أثار حالة من الفزع في أوساط المدنيين، وسط بقاء عناصر ميليشيا “قسد” داخل المقرات إلى حين خروج المجموعة من المنطقة.

 

لرفضه دفع “الزكاة”.. عناصر “داعش” يهاجمون منزل طبيب شرقي دير الزور بالقنابل اليدوية

قتلى وجرحى من عناصر “قسد” في سلسلة هجمات متزامنة لـ”داعش” شرقي دير الزور..والتفاصيل!؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق