اخبار سوريا

إفشال محاولة تسلل لتنظيم الدولة نحو مساكن جلّين الاستراتيجية

تمكنت فصائل الجبهة الجنوبية ليلة أمس من التصدي لهجوم جديد لتنظيم الدولة المتمثل بـ ” جيش خالد بن الوليد ” بمنطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، حيث باغت مقاتلو التنظيم فصائل الثوار بمحاولة تسلل من جهة بلدة جلّين نحو مساكن جلّين، في محاولة للسيطرة عليها، و دارت اشتباكات بين الطرفين أجبر الثوار خلالها المقتحمين على التراجع، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في درعا.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ التنظيم هاجم مواقع الثوار هناك بعربة مدرعة ” BMP ” و مجموعة من المقاتلين وقعوا بين قتيلٍ و جريحٍ و لاذ الباقي بالفرار بعد فشل المحاولة.

و أشار مراسلنا إلى أنّ منطقة مساكن جلّين تعتبر عقدة مواصلات هامة تربط أرياف درعا الشرقي و الغربي و الشمالي و مدينة درعا و ريف القنيطرة أيضاً.

يذكر أنّ فصائل الثوار أطلقت الثلاثاء الفائت معركة حملت اسم ” نزع الخناجر ” التي تهدف لاستعادة السيطرة على المناطق التي تقدم إليها تنظيم الدولة في ريف درعا الغربي ( سحم الجولان و عدوان و تسيل و تل الجموع و جلّين )، في العشرين من شباط فبراير الفائت، و منذ ذلك الحين تدور اشتباكات تتراوح بين العنيفة و المتقطعة بشكل شبه يومي بين الطرفين، مع قصف مدفعي متبادل.

Capture 2017 04 11 15.19.05

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى