شاهد بالفيديو

بالفيديو || انتخابات الجزائر.. انقسام حاد في الشارع ومحتجون يغلقون مراكزًا للتصويت


أفادت مصادر جزائرية بأنَّ محتجين من ولاية بجاية، إحدى أكبر مدن منطقة القبائل، أغلقوا مركز تصويت في انتخابات الرئاسة، تعبيرًا عن رفضهم إجراء الإقتراع الذي بدأ صباح الخميس.

وفتحت صناديق الاقتراع، صباح الخميس، أمام 24.5 مليون جزائري لاختيار رئيس للبلاد خلفًا لعبد العزيز بوتفليقة الذي أطاحت به انتفاضة شعبية قبل أشهر، وسط انقسام حاد في الشارع بين المؤيدين والمعارضين.

وقالت المصادر، إن منطقة القبائل شهدت تظاهرات ليلية رافضة للاستحقاق الرئاسي مثلما كان الحال مع مناطق أخرى، كما شهدت اقتحام مواطنين لمراكز الاقتراع، واستحواذهم على الصناديق، قبل انطلاق التصويت رفضًا للموعد الذي حددته السّلطة.

في المقابل أظهرت فيديوهات بثها التلفزيون الرسمي، توافدًا للناخبين على مراكز الاقتراع وسط ولاية البليدة القريبة من العاصمة، ونقل صورًا مماثلة من ولايات سعيدة، غربي البلاد، وتبسة وعنابة، شرقًا.

وتتواصل عمليات التصويت حتى السادسة مساءً، بتوقيت غرينتش، علمًا أن قرابة مليون ناخب من الجالية شرعوا في التصويت السبت الماضي إلى جانب الآلاف أيضا من البدو الرحل من سكان المناطق النائية في الصحراء.

ويختار الناخبون بين خمسة مترشحين يوصفون أنهم من مدرسة النظام بحكم توليهم مسؤوليات سابقة فيه، في وقت طالب الحراك الشعبي ومعارضون برحيل كل رموز النظام السابق وتغيير جذري في منظومة الحكم.

ويتنافس في هذه الانتخابات 5 مرشحين، هم رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، ومرشح حزب طلائع الحريات علي بن فليس، والمرشح الحر عبد المجيد تبون، ورئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، والأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي.

 

اقرأ أيضاً :

السعيد بوتفليقة الذي تسبب بنهاية أخيه عبد العزيز الحزينة.. رئيس الظل الذي كاد يوصل الجزائر للهاوية

مرشح للرئاسة الجزائرية يقدم نصائح للسوريين لحل لمشاكلهم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى