اخبار العالم العربي

الجزائر تندد بمشروع مصادرة أملاك سفارتها بالمغرب وتتوعد بالرد “المناسب”

أعربت الجزائر عن إدانتها الشديدة لـ”مشروع مصادرة أملاك السفارة الجزائرية في المغرب” اليوم الأحد، مؤكدة أنها “ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة للرد على هذه الاستفزازات”. 

 

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، أشارت إلى أن “المغرب قد دخل مرحلة جديدة من التصعيد في سلوكه الاستفزازي ضد الجزائر، والتي تجلت مؤخرًا في محاولة مصادرة ممتلكات السفارة الجزائرية”. 

 

وأكد البيان أن الجزائر تعتبر هذا التصرف “خرقًا فادحًا للقوانين والأعراف الدولية التي تحمي وتحترم البعثات الدبلوماسية للدول السيادية”، مضيفًا أن “المشروع المغربي يخالف بشكل خطير الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقية فيينا بشأن العلاقات الدبلوماسية، والتي تلزم بحماية واحترام السفارات الموجودة على أراضيها تحت أي ظرف”. 

 

وشدد البيان على أن “الجزائر تدين بأقوى العبارات هذه العملية التي تصفها بالسلب، وتندد بعدم شرعيتها ومخالفتها للمسؤوليات التي يجب أن تتحملها كل دولة ضمن المجتمع الدولي”. 

 

واختتم البيان بالتأكيد على أن “الحكومة الجزائرية ستستخدم كل الوسائل المناسبة للرد على هذه الاستفزازات، وستلجأ إلى كافة الطرق والوسائل القانونية المتاحة، خاصة من خلال الأمم المتحدة، لضمان حماية مصالحها”. 

 

ويُذكر أن “الجريدة الرسمية المغربية” ذكرت أن الحكومة المغربية قامت بنزع ملكية عدد من العقارات والأراضي، بما في ذلك تلك التابعة للدولة الجزائرية في الرباط، بهدف توسعة مرافق إدارية تابعة لوزارة الخارجية.

 

الجزائر تندد بمشروع مصادرة أملاك سفارتها بالمغرب وتتوعد بالرد "المناسب"
الجزائر تندد بمشروع مصادرة أملاك سفارتها بالمغرب وتتوعد بالرد “المناسب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى