سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| متظاهرو ساحة الوثبة بالعراق يعدمون مسلحًا أطلق النار عليهم.. وساحة التحرير تستنكر

 


 

تداول الناشطون العراقيون، اليوم الخميس، مقطعًا مصورًا يظهر إعدام أحد الأشخاص وسط المتظاهرين بساحة الوثبة في العاصمة العراقية بغداد.

حمل الفيديو عنواناً: ” شاهد إعدام المندس في العراق”، ويظهر رجلاً عراقياً معلقاً بلا ثياب على إحدى الرافعات في عملية تعرف بالطريقة الإيرانية للإعدام، ليقدم المتظاهرون على ضربه بالأحذية، يعلّق المصور بأنَّ الشخص الذي أعدمه المتظاهرون قتل 11 متظاهرًا بساحة الوثبة صباح اليوم.

وفي السياق, نشر المتظاهرون العراقيون شهادة حول عملية إعدام من وصفوه بـ”المندس”، حيث قال أنه كان يقنص المتظاهرين خلال التظاهرات، وكان يعتلي أحد الأبنية ويطلق النار بشكل عشوائي.

وقال أحد الناشطين بالمقطع: ” أقدم الشاب على قتل عدد من المتظاهرين، ليقوموا بالهجوم على البناء الذي يرمي المتظاهرين منه، ويلقون القبض عليه، ليجدوا معه العديد من الأسلحة منها ” رشاش pkc عدد2 و كلاشنكوف عدد2 أم فور واحدة ومسدس عدد 2 “، وحبوب مخدرة “كريستال” ومشروبات كحولية.

ومن جهتهم، أصدر متظاهرو ساحة التحرير بيانًا حول الحادثة، وصفوا خلاله المقطع بالقاسي، وتبرؤوا من فاعليه معلنين استنكارهم لعملية القتل وطريقة التصفية.

في حين أفادت وسائل إعلام محلية عراقية عن مقتل خمسة متظاهرين وجرح أكثر من عشرة آخرين، في إطلاق نار، اليوم الخميس، في ساحة الوثبة في مدينة بغداد، بسبب هجوم أحد المسلحين على تجمع متظاهرين.

اقرأ أيضاً ?

جنايات “أربيل” تصدر عقوبة الإعدام بحق قاتل عائلة سوريّة نازحة في كوردستان العراق

 

شاهد بالفيديو || 5 قتلى في احتجاجات العراق والمتظاهرون يقطعون جسر الأحرار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق