الشأن السوري

قانون “قيصر” يبصر النور على يد مجلس الشيوخ.. وبقيت هذه الخطوة!

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، عن إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي للمرة الأولى، رسمياً قانون “قيصر”، بعد أربعة أعوام من تقديمه، والذي ينصّ على فرض عقوبات على النظام السوري.

وسيتم نقل القرار، بعد أن أقرّه مجلس الشيوخ، إلى البيت الأبيض، ليقوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتوقيعه ليصبح سارياً.

ويشار إلى أنّ قانون “قيصر” تمّ نقله إلى مكتب مجلس الشيوخ مع قانون “تصريح الدفاع الوطني”، الذي يتعلق بإقرار ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية، بدعم من كل السيناتورات في الحزبين، الجمهوري والديمقراطي.

كما وقد مرر مجلس النواب الأمريكي القانون، أربع مرات، خلال الأعوام السابقة، دون أن يحظى بفرصة التصويت في مجلس الشيوخ ليتحول إلى قانون فعلي في زحمة القوانين، ذات الأولوية الأمريكية.

ويعتبر قانون قيصر من القوانين الأمريكية، ذات الأولوية، بالوقت الراهن، وقد حظي بالإقرار بعد فترة أربع سنوات، دون أن يعرض على التصويت من مجلس الشيوخ.

ويذكر أنّ قانون قيصر، سيشمل بالعقوبات، النظام السوري، وكلّ من يقدّم الدعم له سواءً عسكرياً أو مالياً أو تقنياً, من الشركات والأشخاص والدول، حتى روسيا وإيران، ويستهدف كلّ من يقدم المعونات الخاصة بإعادة الإعمار في سوريا أيضاً، مع عقوبات تشمل البنك المركزي وكلّ من انتهك حقوق الإنسان في سوريا بدءًا من بشار الأسد.

ماهو قانون “سيزر” وهل ستطبّق واشنطن العقوبات بشكل جدّي!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق