الشأن السوريسلايد رئيسي

الباب تسجل إصابة بفيروس كورونا.. والمصاب طبيب تركي بمستشفى المدينة

سجلت مدينة الباب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا شمال شرقي حلب، اليوم الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا لـ طبيب تركي.

إصابة بالكورونا في مستشفى الباب بريف حلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، إنَّ الحالة المسجلة هي لطبيب تركي في مستشفى الباب، ومختص بالإسعاف والإحالة إلى الداخل التركي.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الطبيب التركي يأتي إلى مستشفى الباب مناوبات أسبوعية أو يبقى عشرة أيام، وفي مناوبته الحالية ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا وتم فرض الحجر الصحي عليه داخل المستشفى.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ إدارة مستشفى الباب أوقفت العمل بأجزاء كبيرة من المستشفى كأقسام العيادات والحالات الباردة بشكل مؤقت، ليبقى العمل فقط في قسم الإسعاف.

وتداول ناشطون تسجيلات صوتية لمدير المستشفى الدكتور، فادي الحاج، قال فبها إنَّ المستشفى اتخذت جميع الإجراءات اللازمة وأخذ مسحات للفريق الطبي والمخالطين.

الباب تسجل إصابة بفيروس كورونا
الباب تسجل إصابة بفيروس كورونا

حصيلة الإصابات

ومع تسجيل الحالة الجديدة في المدينة ، ترتفع حصيلة الإصابات في الشمال السوري إلى 12 حالة

موزعة على الشكل التالي: 5 إصابات في مدينة سرمدا و3 إصابات في بلدة الدانا المجاورة وإصابة واحدة في أطمة بريف إدلب الشمالي

و3 إصابات في مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا شمالي حلب، وإصابة واحدة في الباب الخاضعة لسيطرة الجهة ذاتها شمال شرقي حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى