الشأن السوري

داعش تكبّد النظام السوري والميليشيات الإيرانية عشرات القتلى بهجومين منفصلين

شنَّ عناصر تنظيم الدولة (داعش) هجومًا، منتصف الليلة الماضية، على حاجزين تابعين لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، في بادية مدينة البوكمال.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عبدالرحمن أحمد، إنَّ عناصر التنظيم استهدفوا حاجز منطقة البلاكوسات، وحاجز منطقة الحسيان، حيث دارت اشتباكات عنيفة بالرشاشات المتوسطة والخفيفة وقذائف الـ( آر بي جي)، وتمكن التنظيم من خلالها من قتل مالايقل عن 12 عنصرًا من المتطوعين في صفوف ميليشيا الحرس الثوري.

وبالتزامن مع الهجوم الأول، شنَّ مقاتلوا التنظيم داعش ليلة أمس هجومًا آخر على النقاط العسكرية التابعة للنظام السوري والميلشيات الإيرانية، المتمركزة في منطقة وادي الظبيات الواقع في محيط حقل الهيل النفطي غرب مدينة السخنة الواقعة بريف حمص الشرقي.

وأوضح مراسلنا أنَّ قوّات النظام السوري وميليشيا (الرضا) الإيرانية، خسرت قاربة ١١ قتيلاً بالإضافة إلى سقوط عدد آخر من الجرحى.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ عناصر التنظيم، تقدّموا إلى مكان الهجوم من مناطق في عمق البادية عبر سيارات دفع رباعي مثبّت عليها رشاشات متوسطة وثقيلة، وعلى متن دراجات نارية، وانسحبوا فجر اليوم الجمعة.

 

اقرأ أيضاً :

“داعش” يهاجم نقاطاً لقوات النظام بدير الزور ويقطع طريقاً دولياً لساعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى