اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 3-10-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي والمروحي كل من الحيدرية ومشفى الصاخور وبعيدين والشيخ سعيد وبستان الباشا و مساكن هنانو و الصاخور و الشعار مما أدى الى سقوط 7 مدنيين في مشفى الصاخور ومدني بحي الحيدرية و3 آخرين بحي بعيدين و 3 ايضا بحي الصاخور بالتزامن مع استهداف مدفعية النظام المتواجدة بحي بقلعة حلب احياء السكري والشعار وتل الزرازير.

وفي ريف حلب الغربي قامت قوات النظام منذ ساعات الليل الاولى وحتى الصباح بقصف قرى وبلدات الريف الغربي بالمدفعية الثقيلة المتواجدة في ثكنة جمعية الزهراء حيث تم سقوط أكثر من 20 قذيفة على بلدات خان العسل وكفر ناها والسلوم والمنصورة دون أنباء عن اصابات.

أما في الريف الشمالي استهدف الطيران الحربي بلدة عندان مخلفة جرحى في صفوف المدنيين ،كما استهدف الثوار معسكرات قوات النظام في بلدتي نبل والزهراء المواليتين بصواريخ الكاتيوشا محققين اصابات مباشرة.

وفي الريف حلب الجنوبي استهدفت قوات النظام المتمركزة فوق جبل عزان بقذائف المدفعية قرية النعمانية وجبل المدورة بعدة قذائف كما استهدفت المليشيات الشيعية المساندة لقوات النظام المتمركزة في تلة البنجيرة قريتي الزيارة والمناصير بعدة قذائف ادت لدمار في صفوف المدنيين.

على الصعيد العسكري:

صد الثوار محاولة قوات النظام التقدم على جمعية ال 1070 شقة حيث اندلعت الاشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام استطاعت من خلالها كتائب الجيش الحر تدمير 3 عربات بصواريخ ال م/د كانت متمركزة بحي ال 3000 شقة القريب من منطقة الاشتباك ودارت المعركة لساعات وبالتزامن مع قصف جوي على خطوط التماس والخطوط الخلفية لمناطق الثوار.

فيما أعلنت كتائب الجيش الحر عن اسر عنصر من تنظيم الدولة خلال الاشتباكات التي دارت في محيط قرية الزيادية وأعلنت أيضا القوات التركية عن تدمير 9 مواقع لتنظيم الدولة حيث بدأ الثوار بالتقدم نحو قرية دابق قرب مدينة الباب، كما أعلنت كتائب درع الفرات عن صد محاولة قوات تنظيم الدولة التسلل على محور قرية اكدة الحدودية.

img_1381

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى