خرائط سوريا

المعارضة السورية تستعيد قريتين والنظام السوريّ يكثّف قصفه على “معرة النعمان” بريف إدلب

تمكّنت قوات المعارضة بمساندة أبناء المنطقة من مقاتلي “هيئة تحرير الشام”، من استعادة السيطرة على قريتي “الغدفة والبرسة” شرق معرة النعمان، إضافةً إلى تدمير عربة (بي أم بي) وقتل طاقمها على محور “البرسة” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، في إدلب “حسن المحمد” إنّ الطيران الروسي استهدف صباح اليوم الثلاثاء، مدرسة تحوي نازحين من ريف “معرة النعمان” الشرقي في قرية “جوباس” بالقرب من مدينة “سراقب” شرق إدلب، ما أدى إلى مقتل 8 مدنيين بينهم طفلان وإصابة عدد آخر بجروح بليغة.

وأكّد مراسلنا أنّ قوات النظام استمرّت بقصفها المدفعي على القرى والبلدات في ريفي معرة النعمان وسراقب، تزامناً مع قصف الطيران الروسي والسوري للطرق التي يسلكها النازحين بإتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

اقرأ أيضاً:بالخريطة|| جبهات إدلب تتهاوى تباعًا.. والنظام السوري يتقدّم نحو معرة النعمان

وأضاف أنّ قوات النظام في الحواجز المحيطة قصفت مدينة “معرة النعمان” ومحيطها بالمدفعية الثقيلة، وذلك لمنع المدنيين من دخولها لإخراج بعض حاجياتهم المنزلية التي تقيهم برد النزوح، بالتزامن مع استهداف الطيران الحربي الرشاش التابع للنظام للنازحين على الطريق الواصل بين معرة النعمان وسراقب.

اقرأ أيضاً:بالخريطة|| النظام السوري يتقدّم سريعًا على محاور متفرقة من إدلب.. والمعارضة تنسحب من الجبهات

وكانت قوات النظام قدّ سيطرت أمس على كلّ من “بابولين وكفرباسين ودار السلام والصالحية وتقانة والحديثة”، بالتزامن مع انسحابات متتالية لهيئة تحرير الشام من تلك المناطق، محرزةً تقدماً سريعاً باتجاه مدينة “معرة النعمان”.

للمشاهدة بدقة عالية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق