سلايد رئيسي

بهجومٍ متزامن.. طائرات مذخّرة تهاجم مطار حماة العسكري وقاعدة حميميم الروسية

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، نور الدين محمد، أنَّ طائرة مسيّرة “مذخّرة”، هاجمت ليلة أمس الإثنين، مطار حماة العسكري ومهبط مروحيات جب رملة غربي حماة.

وذكرت شبكات إخبارية محليّة موالية للنظام السوري، أنَّ المضادات الأرضية التابعة لقوّات النظام تصدّت “لطائرات مسيرة مذخرة” في سماء مطار حماة العسكري، دون كشف تفاصيل أخرى.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ مطار حماة، تعرّض لهجومٍ مماثل ليلة الأحد – الإثنين، وبتاريخ 1 من ديسمبر الجاري، تعرّض مطار حماة لهجوم بطائرات مسيرة ما أدى لاندلاع حرائق.

اقرأ أيضا:عاجل بالفيديو|| طيران مسير مجهول الهوية يستهدف مطار حماة العسكري.. وحرائق بأحد المدرجات

وشهد المطار حالة من الاستنفار في صفوف قوّات النظام، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة بهدف كشف المحيط، فيما توجهت سيارات الإسعاف إلى داخل المطار.

هذا وشهدت قاعدة “حميميم” المركزية الروسية، الواقعة بريف مدينة جبلة بريف اللاذقية، ليلة أمس الإثنين، هجومًا بطائرات مسيّرة، بعد هجومٍ مماثل استهدف القاعدة ليلة يوم الأحد.

ووفقًا لما ذكرته وسائل إعلام روسية، فقد أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، يوري بورينكوف، عن تدمير طائرتين مسيرتين، بعد ما حاول المقاتلون يوم الأحد استخدامهما لمهاجمة قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

وقال “بورينكوف” أمس الإثنين، إنه “عند حلول الليل، حاول مسلحون من الجماعات المسلحة مهاجمة قاعدة حميميم الجوية الروسية باستخدام مركبات جوية مسيرة، وفي تمام الساعة 23.02، اكتشفت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ودمرت طائرتين كانتا متجهتين إلى القاعدة الجوية من الجنوب الشرقي”، مضيفا أنه لم تقع إصابات أو أضرار مادية، على حد زعمه.

 

اقرأ أيضاً:غارات جوية مصدرها قاعدة “حميميم” تستهدف مقراً لجيش العزة بإدلب وتوقع قتلى وجرحى في صفوفه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق