عالم الرياضة

أيام تفصل برشلونة عن تحقيق إنجاز جديد على حساب ريال مدريد لأول مرّة بتاريخه

كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أنّ نادي برشلونة يسعى لتحقيق إنجاز جديد للمرة الأولى منذ تأسيس النادي، وهو التفوق على غريمه التقليدي ريال مدريد في عدد الأهداف المسجلة في الدوري الإسباني.

وسجّل برشلونة 6136 هدفاً في جميع المباريات التي خاضها في الليجا الإسبانية، وأصبح الآن يبتعد بفارق هدف واحد فقط عن ريال مدريد الذي سجل 6137 هدفاً، وأمامه فرصة جيّدة في مباراته القادمة ضدّ إسبانيول في 4 من شهر يناير القادم.

 ويسعى خلالها “برشلونة” لتسجيل أكبر قدر ممكن الأهداف لكي يتخطى ريال مدريد، مستغلاً امتلاكه قوة هجومية ضاربة، ومباراة إسبانيول ستكون أول فرصة للتربع على الصدارة.

وخلال فترة الأربعينيات والخمسينيات، كان الفارق بين الفريقين يتراوح 43 هدفاً كمعدل عام، لصالح ريال مدريد، حتى اتسع هذا الفارق إلى 100 هدفاً للمرة الأولى في عام 1961، وبلغ ذروته في موسم 1989-1990 بـ139 هدفاً، وتقلص الفارق مجدداً مؤخراً إلى 14 هدفاً فقط، في الموسم الماضي.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| لاعبو كرة قدم يتعرضون لهجوم يتسبب بإيقاف مباراتهم.. والفاعل

وأحرز برشلونة هذا الموسم 47 هدفاً في الدوري الإسبانية لغاية الآن، بينما يملك ريال مدريد 33 هدفاً، وبالتالي أصبح النادي الكتلوني، يبتعد بفارق هدف وحيد فقط عن معادلة غرمه التقليدي للمرة الأولى بتاريخه.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “كرة عنيدة” ترفض الثبات على ركلة جزاء خلال مباراة فريقين عربيين، والسبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق