اخبار سوريا

تقرير: خطة جديدة لروسيا تكشف فيه عن البديل القادم لـ”بشار الأسد”، فمن هو؟

كشفت وسائل إعلام روسيّة عن خطة لدى “موسكو” بهدف طرح إسم “أسماء الأسد” كبديل عن رأس النظام السوريّ “بشار الأسد” لتولي حكم البلاد مستقبلاً.

ونقلت وكالة “بروكار برس”، المحليّة عمّا ترجمته من موقع موقع “نيوز رو” الروسي، بأنّ هناك مساعٍ روسيّة نزع مقاليد السلطة من يدي “بشار الأسد”، ونقلها إلى “أيد نظيفة وشخصية مقبولة محلياً ودولياً”.

وأشار الاعلام الروسي إلى تحركات اجتماعية وسياسية واقتصادية، باشرت زوجة رأس النظام تكثيفها، استعداداً لتعزيز قاعدتها الشعبية ورفع موثوقيتها لدى الأطراف الدولية المؤثرة.

وكشف التقرير أنّ “أسماء الأسد”، قادت حملة لـ”مكافحة الفساد”، استطاعت خلالها إثبات قوّتها وتحييد منافسها، “رامي مخلوف”، والحجز على أمواله بحجّة التهرّب الضريبي، إضافة لعدد آخر من الأسماء والشخصيات البارزة في وسط النظام السوريّ.

اقرأ أيضاً : استنجدت بــ”أسماء الأسد” لمساعدتها في فضح “انتهاكات” دار للأيتام بدمشق… فاعتقلتها قوّات النظام (فيديو)

وكانت “أسماء الأسد” قدّ كثّفت من ظهورها الإعلامي، منذ تبدل الموازين السياسية والميدانية لصالح النظام السوريّ، بفعل التدخل الروسي، وبعد موت “أنيسة مخلوف”، والدة بشار، مطلع العام 2016، ولم تنقطع عنه حتى في أوج “أزمتها الصحية”، مستغلةً جميع الأنشطة ذات الطابع الإنساني، وظهرت بمظهر المدافع عن حقوق الناس، والمتابع لشؤونهم الاجتماعية.

ونقل التقرير عن مراقبون، بأنّ “أسماء” بدأت بتعزيز نفوذها عبر إمساكها بمفاصل الدولة، من خلال وضع المقربين منها في مواقع حساسة، وإعدادهم لتسلم مناصب مستقبلية، إضافةً إلى ربط شخصيات صحافية ومواقع إعلامية بها مباشرة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لتلك الجهات والأسماء.

اقرأ أيضاً : ماذا تفعل زوجة رأس النظام السوري “أسماء الأسد” بالغوطة الشرقية؟ 

28122019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى