الشأن السوري

صحيفة موالية: “القاطرجي” يخلط النفط بالماء في مصفاة حمص

كشفت صحيفة تشرين الموالية، يوم أمس، عن قضية فساد كبيرة في مصفاة حمص، تورط فيها عدد كبير من الأشخاص.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إنَّ “الفساد الأكبر” في الشركة كان من خلال إحضار النفط الخام المخلوط بالماء بنسبة كبيرة عن طريق القاطرجي.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ “القاطرجي” يبيع الماء على أنه نفط، وذلك بعد نشر الصحيفة لتقريرها عن صفقات الفساد في مصفاة حمص، ليعود أسم قاطرجي إلى دائرة الانتقادات في سوريا.

ولم تذكر الصحيفة سوى الأسم الثاني لرجل الأعمال المقصود، إلا أنه من المعروف أنَّ “مجموعة قاطرجي الدولية” يرأس مجلس إدارتها عضو مجلس الشعب في حكومة النظام السوري، حسام قاطرجي، الذي اعتذر منذ أيام أمام مجلس الشعب، عن فيديو له أثار موجة انتقادات حادة.

اقرأ أيضاً : شاهد الفيديو الذي دفع “قاطرجي” للاعتذار من بشار الأسد.. وهكذا برر فعلته!!

وأوضحت صحيفة تشرين، أنَّ قضايا الفساد استمرت في الشركة نحو 8 سنوات، ومؤخرًا تم إلقاء القبض على 18 شخصًا من المتورطين، بينما بقي 3 أشخاص، منهم المدير العام السابق للشركة متوارين عن الأنظار.

وأشارت إلى أنَّ من بين قضايا الفساد هناك “سرقة للأدوية السرطانية للعمال المرضى، وإيهامهم بتعاطيها عبر أخذ سيرومات حيوية لا تحتوي على أي مادة فعالة”، إضافة إلى قضايا أخرى من بينها “شراء المناصب”.

وقال مدير الشركة الحالي، هيثم مسوكر، إنَّ “موضوع الفساد في الشركة قديم جدًا” وإنَّ نتائج التحقيقات بنيت على معلومات سابقة “كانت موجودة لدة الجهات المختصة، التي بدأت بالتحقيق مع رئيس الحرس الذي قام بالاعتراف على جميع المتورطين”.

اقرأ أيضاً : بشار الأسد يصدر قوانين بإنشاء مصافي نفط جديدة بإدارة عائلة “قاطرجي”

30122019 10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى