الشأن السوريسلايد رئيسي

فصائل المعارضة المدعومة تركيًا ترسل دفعة مقاتلين إلى إدلب.. والتفاصيل

أعلن الفيلق الثالث التابع لـ”الجيش الوطني” (فصائل المعارضة المدعومة تركيًا)، اليوم الأحد، على معرفه الرسمي في منصة “تويتر” عن إرساله عدد من المقاتلين إلى جبهات ريف إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في مناطق سيطرة “الجيش الوطني”، محمد عرابي، إنَّ الدفعة التي توجهت اليوم إلى جبهات ريف إدلب، كانت من مقاتلي فصيل الجبهة الشامية، التابع للفيلق الثالث.

وأكمل مراسلنا إلى أنَّ العناصر الذين تم إرسالهم اليوم توجهوا إلى نقاط الرباط، بشكل مبدئي، إلى حين التعرف على طبيعة المعارك والتحركات في المنطقة.

وتابع مراسلنا أنَّ الطريق الذي تتخذه الفصائل للتوجه إلى إدلب، هو معبر الغزاوية من ريف عفرين شمالي حلب، باتجاه دارة عزة الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام بريف حلب الغربي، ومنها إلى نقاط الرباط بريف إدلب، منوهًا إلى أنَّ العدد الكلي لمقاتلي هذه الفصائل ممن توجهوا إلى إدلب بلغ حتى الآن نحو 900 مقاتل.

ونوّه مراسلنا إلى وجود تحركات يومية للفيالق الثلاثة التابعة لـ”الجيش الوطني” باتجاه إدلب، إما عبر إرسال مقاتلين للتبديل، حيث تعمل الفصائل على تبديل مقاتليها كل عشر أيام أو بشكل أسبوعي، أو عبر زج مقاتلين للمرة الأولى، أو نقل معدات لوجستية للمقاتلين كالذخائر والألبسة والأطعمة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الحكومة المؤقتة تضع تحرير الشام كذريعة لعدم مؤازرة إدلب.. والأخيرة ترّد

والجدير بالذكر أنَّ “الجيش الوطني” عمل منذ أواخر الشهر الفائت على إرسال مقاتليه إلى ليبيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق الوطني، بعد أوامر تركية، ليبدأ بعدها بإرسال مقاتليه إلى إدلب للمشاركة بالتصدي للحملة البرية التي تشنها قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها على المحاور الجنوبية والجنوبية الشرقية للمحافظة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| 200 مقاتل من فصائل المعارضة السورية المدعومة تركيًا يتوجهون لجبهات إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق