الشأن السوري

قائد عسكري إيراني يهدد باستهداف حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية ردّاً على مقتل سليماني

قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران والقائد الأسبق للحرس الثوري الإيراني، محسن رضائي، اليوم الأحد، إنّ ردّ طهران على مقتل قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني، سيشمل حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية، مؤكداً أن “قصاص الشعبين الإيراني والعراقي من الولايات المتحدة سيكون قاسياً جداً”.

وأضاف رضائي في سياقٍ متصل: “لا توجد لدينا أي حدود من الآن فصاعداً في مواجهة القوات الأمريكية. أقول لترامب إننا جادون في الانتقام منكم ومن جنرالاتكم”.

وهدد المسؤول الإيراني واشنطن، قائلاً: “لو قامت واشنطن بارتكاب أي خطأ، سنمحي الكيان الإسرائيلي من الوجود، وسيتم استهداف جميع المصالح الأمريكية بالمنطقة انتقاماً على اغتيال سليماني” حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً : البرلمان العراقي يتحرك ضد هجمات واشنطن الأخيرة.. وهذا أبرز ما صوت عليه

وشدد على أن قائد “فيلق القدس” الجديد اللواء قاآني هو قاسم سليماني ثانٍ وسيواصل طريقه بقوة، مشيراً إلى أن “فيلق القدس” سيواصل طريقه في دعم المقاومة بالمنطقة.

وكان مسؤول إيراني قد هدد واشنطن أمس السبت، بأن إيران ستستهدف 35 هدفاً أمريكياً حيوياً في المنطقة بالإضافة إلى أن تل أبيب في مرمى أهدافها.

وتأتي التصريحات الإيرانية المناوئة لواشنطن، بعد استهداف قوات الأخيرة قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، بغارة جوية قرب مطار بغداد الدولي، تلته غارات جوية أخرى استهدفت مواقع عسكرية أخرى.

اقرأ أيضاً : نصرالله مهدداً واشنطن: المواجهة الإيرانية بمقتل سليماني قد بدأت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى