شاهد بالفيديو

بالفيديو|| أمير دويلة قطر يصل طهران في أوّل زيارة له منذ توليه الحكم

وصل أمير دويلة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران بهدف لقاء المرشد الأعلى، علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني.

وحصلت وكالة ستيب الإخبارية على مقطع فيديو مصوّر يُظهر استقبال “بن حمد” في مراسم رسمية جرت في قصر “سعد آباد” في العاصمة طهران.

 

هذا وذكرت وكالة (مهر) الإيرانية الرسمية أنَّ “بن حمد” وصل إلى طهران، اليوم الأحد، ومن المقرر أن يبحث في اجتماعه مع الرئيس، حسن روحاني، التطورات الأخيرة في المنطقة والعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وصباح اليوم، أكّدت صحيفة (الوطن) الموالية للنظام السوري، وصول وفدٍ من حكومة النظام السوريّ يضم رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والخارجية يزورون إيران لإجراء مباحثات ثنائية هناك.

اقرأ أيضًا: وفد من حكومة النظام السوريّ يصل “طهران” حاملاً معه هذه الملفات والرسائل

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد زار طهران في تاريخ الـ 4 من يناير الحالي، وأجرى محادثات مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، والرئيس الإيراني حسن روحاني.

يُشار إلى أنها الزيارة الأولى لـ “بن حمد”، منذ توليه الحكم، وذلك عقب مقتل قائد فيلق “القدس” التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، والتزامن مع اعتراف إيران مسؤوليتها إسقاط طائرة ركاب أوكرانية عن طريق الخطأ، والتي أودت بحياة 176 شخصًا كانوا على متنها.

 

 

اقرأ أيضًا: وفد من حكومة النظام السوريّ يصل “طهران” حاملاً معه هذه الملفات والرسائل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى