أخبار العالم

“ترامب” يهاتف “أردوغان” ويبحث معه 4 ملفات قبل قمّة برلين..

بحث الرئيسان التركي والأمريكي أمس الأربعاء في اتصال هاتفي، أبرز مجريات الأحداث في المنطقة، وتحديداً ملفي سوريا وليبيا، بحسب بيانٍ للبيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض في بيانه، إنّ ترامب وأردوغان، بحثا أيضاً الوضع في سوريا والاحتجاجات في إيران وإسقاط إيران طائرة ركاب أوكرانية.

ويأتي ذلك قبل أيام من قمة “برلين” التي ستتناول الصراع الليبي، حيث تستضيف المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، زعماء تركيا وروسيا وبريطانيا وإيطاليا، الأحد المقبل في القمة، التي تأتي عقب اجتماع “موسكو”، الذي جرى يوم الاثنين، وفشلت فيه الأطراف المتحاربة في ليبيا من توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار.

اقرأ أيضًا: بعد تهديده لحفتر.. أمير سعودي يحرج أردوغان ويذكره بسنوات من التهديد للأسد!

وتحدثت وسائل إعلام تركية وأميركية، أنّ “ترامب” أوضح رؤيته لـ”أردوغان” بخصوص الملفات الأربعة، مؤكداً على ضرورة تجنيب ليبيا صراعاً دموياً كما يحدث في سوريا.

وكانت “واشنطن” قدّ حذّرت “أنقرة” سابقاً من تداعيات التدخل الخارجي في ليبيا، في الوقت الذي توعدت فيه الأخيرة بمساعدة حكومة “الوفاق الوطني” برئاسة فايز السراج، ضدّ الجيش الوطني الليبي بقيادة، خليفة حفتر.

يذكر أنّ تركيا كانت قدّ وقّعت مع حكومة الوفاق الوطني الليبي اتفاقاً لدعمها عسكرياً قبل نحو شهر، وبدأت بعدها بإرسال مقاتلين أتراك وآخرين سوريين للقتال معها هناك.

 

اقرأ أيضًا: ترامب يعلن دعمه للشعب الإيراني.. وهذا ما طالب القيادة الإيرانية به

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق