أخبار العالم

بتسجيل مسرب.. ترامب يصف تفاصيل قتل “سليماني” لحظة بلحظة

حصلت شبكة “سي إن إن” على تسجيل صوتي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتحدث فيه عن مبررات وتفاصيل اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، في العراق، واصفًا تفاصيل الغارة الجوية لحظة بلحظة.

وأشارت “سي إن إن” اليوم السبت، إلى إنَّ المقطع الصوتي سُجل مساء أمس، أثناء حفل عشاء أقيم مع أعضاء في الحزب الجمهوري في منتجع تابع للرئيس جنوبي فلوريدا، قدم من خلاله ترامب، مبررات مختلفة لاغتياله، ولم يتحدث عن “تهديد وشيك”.

وقال ترامب، إنَّ سليماني كان “يقول أمورًا سيئة عن دولتنا”، متسائلًا، “كم من هذا الهراء يجب أن نسمع؟”.

اقرأ أيضًا: فيديو || ترامب يسخر من سليماني أمام مؤيديه.. بماذا شتمه؟

ووصف الرئيس الأمريكي أحد أبرز الجنرالات الإيرانيين، بـ”الإرهابي المعروف”، مشيرًا إلى أنَّ سليماني “كان على قوائمنا وكان يجب عليه البقاء في بلده بدلًا من زيارة دول أخرى في المنطقة”.

وشرح الرئيس الأميركي للضيوف بأنَّه كان يراقب تحركات سليماني عن بُعد، منذ وصوله إلى مطار بغداد الدولي، ولقائه مع أبو مهدي المهندس زعيم کتائب حزب الله، الذي اُستهدف هو أیضًا مع سلیماني.

ونقل ترامب عن مسؤولين عسكريين قولهم، “إنهم معًا يا سيدي.. سيدي، لدیهما فرصة لمدة دقيقتين و11 ثانية. لا ردة فعل… دقيقتان و11 ثانية للعيش، سيدي إنهما في سيارة مصفحة.. سيدي لديهما دقيقة للعيش تقريبا، سيدي 30 ثانية، 10، 9، 8..” وبعد ذلك فجأة “بوووم”!.. “سيدي، هما أزيلا”.

وقال ترامب متحدثا عن الغارة التي أودت بحياة سليماني والمهندس “تخلصنا من اثنين بسعر واحد”.

وأقر الرئيس الأمريكي بأنَّ اغتيال سليماني هز العالم، مضيفًا: “كان من المفترض أنه لا يقهر”.

اقرأ أيضًا: حرب من نوع جديد تشتعل بين “ترامب” و”خامنئي” على “تويتر”!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق