سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد بالفيديو|| عناصر من “المرتزقة” السوريين يخفون وجوههم خجلاً أثناء نقلهم بطائرة للقتال في ليبيا

 

 

حصلت وكالة ستيب الإخبارية على مقطع فيديو مصوّر، يُظهر عشرات “المرتزقة” السوريين من فصائل المعارضة؛ المدعومة تركيًا، أثناء توجههم إلى القتال في ليبيا.

وأظهر مقطع الفيديو الذي صوّر من داخل إحدى الطائرات “المدنية”، عشرات المرتزقة السوريين، وهم بلباسهم العسكري، داخل الطائرة.

وبيّن المقطع عشرات المرتزقة السوريين، بعدد تقريبي يتراوح بين 150 – 200 مقاتلاً، حيث حرص البعض منهم على تغطية وجهه منعًا للتعرّف على هويته.

وذكرت مصادر محليّة أنه تمَّ إرسال 500 عنصرًا، خلال الأيام القليلة الماضية، ضمن الدفعات التي يتم إرسالها تباعًا للقتال في ليبيا إلى جانب حكومة “الوفاق” الليبية؛ المدعومة تركيًا.

اقرأ أيضاً : أردوغان يُهدّد “حفتر” أنقرة ستلقّنك درسًا، ولهذه الأسباب لم يستكمل اتفاق “وقف إطلاق النار” في ليبيا

هذا ويسلك “المرتزقة” الطريق الذي مرّت منه الدفعات السابقة، والذي يبدأ من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون، باتجاه معبر حور كلس العسكري، ومنه إلى مطار غازي عينتاب وبعدها إلى الأراضي الليبية عبر طائرة عسكرية ومدنية.

ووفقًا لآخر إحصائية أعدّتها وكالة ستيب الإخبارية، فإنَّ عدد مقاتلي فصائل المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا، المتواجدة في الأراضي الليبية بلغ حتى الآن نحو 1050 مقاتلاً، كانت تركيا بدأت بإرسالهم إلى هناك للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق الليبية، في عقود مشابهة لعقود المرتزقة، ابتداءًا من الأيام العشرة الأخيرة من العام الفائت، ولقي حتى الآن نحو 50 مقاتلًا منهم مصرعهم، فيما أصيب العشرات منهم بجروح بليغة.

ولم يتسنى لنا التحقق من مكان وتاريخ تصوير المقطع المصوّر، إلّا أنَّ مصادر متقاطعة أكّدت أنه تم تصويره خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضاً : خاص|| الأهالي يتسلمون دفعة جديدة من قتلى المعارضة السورية الموالية لتركيا بعد مقتلهم في ليبيا!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق