الشأن السوريالفيديو

“يتقاتلون على أرضنا”.. شاهد كيف أجبرت دورية أمريكية رتل روسي على المغادرة من ريف الحسكة

اعترضت دورية تابعة للقوّات الأمريكية، اليوم السبت، رتل روسي ومنعته من الدخول إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، وسط حالة من التوتر بين الطرفين.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلامٍ موالية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، فإن دورية أمريكية اعترضت مسير رتل من القوات الروسية كان يتجه إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة.

لافتين إلى أن حالة التوتر بين القوتين استمرت حوالي نصف ساعة، ما أدى إلى إيقاف حركة السير، انتهت بمغادرة القوات الروسية وتوجهها إلى بلدة عين عيسى بريف الرقة؛ وذلك بعد تدخل ووساطة عناصر من “قسد”.

وأظهر مقطع مصور يعود إلى إذاعة “Vedeng” الموالية للإدارة الذاتية الكردية، لحظة اعتراض الدورية الأمريكية للأخرى الروسية وسط تجمع عدد من سيارات المدنيين.

كما أظهر المقطع مواطن كردي غاضب مما يحدث بين الدوريتين من توتر على الأراضي السورية، قائلاً بنبرة حزن: “دماء الشعب الكردي والسوري كانت رخيصة بالنسبة لهم، وهم الآن يتقاتلون على أرضنا”.

وكانت دورية أمريكية، في وقتٍ سابق، اعترضت دورية للقوات الروسية على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي الحسكة والقامشلي، أدى لوقوع مشادات كلامية بين الطرفين، وانتهت أيضاً بعودة الدورية الروسية أدراجها ومنعها المسير على الطريق الدولي M4.

اقرأ أيضًا: قوات النظام السوري والروسي تمنعان مدرعات أمريكية من المرور بريف الحسكة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق