الفيديو

بالفيديو|| مشاهد “مرعبة” لانهيار تلفريك أنطاليا التركية والسلطات حركت الطائرات للإنقاذ

وقع حادث مأساوي أدى إلى وفاة شخص وإصابة سبعة آخرين، بينما علق حوالي 200 شخص في الهواء، إثر انهيار دعامة لعربات التلفريك في ضواحي مدينة أنطاليا التركية السياحية.

 

وصرح محي الدين بوتشيك، رئيس بلدية أنطاليا، في بيان مساء الجمعة، بأنه تم الاستعانة بطائرات هليكوبتر مجهزة بتقنيات الرؤية الليلية لإجلاء 184 شخصًا ما زالوا محاصرين داخل كبائن التلفريك.

وأضاف بوتشيك أن فرق الإنقاذ تعمل جاهدة للوصول إلى الركاب المحاصرين، مؤكدًا: “فرقنا المتخصصة في الموقع.. وسنتمكن من إنقاذهم جميعًا في وقت قريب”.

 

من جانبه، أفاد وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، بأن الحادث الذي أدى إلى الوفاة والإصابات وقع عندما تحطمت إحدى كبائن التلفريك في منطقة ساريسو-تونكتيبي الصخرية نتيجة انهيار الدعامة.

 

وأوضح يرليكايا أنه تم إنقاذ خمسة أشخاص كانوا داخل الكابينة بواسطة طائرة هليكوبتر، في حين ينتظر اثنان آخران الإجلاء، وفقًا لما نُشر على منصة X.

كما ذكر أنه تم إرسال حوالي 110 من أفراد الطوارئ إلى موقع الحادث، بالإضافة إلى متسلقي الجبال المتخصصين من مناطق مختلفة في تركيا.

 

تجدر الإشارة إلى أن التلفريك، وفقًا لمعلومات متاحة على موقع الشركة الإلكتروني، يضم 36 كابينة تتسع كل منها لستة أشخاص، ويوفر رحلة إلى منشأة تونيك تيبي التي تقدم إطلالات بانورامية على مدينة أنطاليا.

 

من جانبه أعلن أوزغور أوزيل، رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، أن وفدًا من 10 نواب من المعارضة توجه إلى موقع الحادث لإجراء تحقيق شامل، خاصةً بعد انتشار مقاطع فيديو للحادث على منصات التواصل الاجتماعي.

 

بالفيديو|| مشاهد "مرعبة" لانهيار تلفريك في أنطاليا التركية والسلطات تحرك الطائرات للإنقاذ
بالفيديو|| مشاهد “مرعبة” لانهيار تلفريك في أنطاليا التركية والسلطات تحرك الطائرات للإنقاذ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى