أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

متحديةً القصف الأمريكي.. ميليشيا “حزب الله” العراقي تنشئ معسكراً ضخماً على الحدود السورية

كشفت مصادر أمنية عراقية في قوات حرس الحدود وشهود عيان من السكان المحليين في بلدة القائم، أقصى غربي العراق على الحدود مع سورية، في حديث لوسائل إعلام، أنّ ميليشيا “كتائب حزب الله” العراقية، المدعومة من إيران، باشرت بعملية تشييد معسكر جديد لها على الحدود مع سوريا.

وقال مسؤول في قوات حرس الحدود العراقية لموقع “العربي الجديد”، “إنّ ميليشيا “حزب الله” اختارت موقعاً جديداً على طريق (عكاشات ــ القائم)، ليكون مقراً لها وباشرت العمل به كمقر رئيس لها في المنطقة الحدودية السورية العراقية”.

ووفقاً لذات المصادر، فإنّ المقر الجديد الذي تم اختياره، هو موقع سابق متروك للجيش العراقي، ويجري تأهيله حالياً كمقر جديد بدلاً عن الذي تم تدميره الشهر الماضي”، لافتاً إلى أنه قد ينتقل إليه أفراد ميليشيا “حزب الله” خلال أقل من أسبوعين.

اقرأ أيضاً : “حزب الله” العراقي يطالب بطرد القوات الأميركية بعد مقتل العشرات من مقاتليه

وبين المصدر أنّ المعسكر الجديد لمليشيا “كتائب حزب الله”، أكبر وأكثر سعة من السابق، وفي نفس المثلث العراقي القريب من التنف والبو كمال السورية، حيث يوجد هناك العديد من المواقع والمقرّات لهذه المليشيا منذ عام 2017، وهي ضمن منازل متجاورة ومحصّنة.

ويأتي هذا بعد أن دمّرت مقاتلات أمريكية في الشهر الفائت معسكرهم السابق، كردّ على قصف استهدف قاعدة أمريكية في كركوك، وتسبب بمقتل متعاقد أمريكي فيها، حيث أسفر الاستهداف الأمريكي عن مقتل وإصابة العشرات من أفراد تلك الميليشيا حينها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| هكذا دمرت الطائرات الأمريكية مواقع “حزب الله العراقي”.. وأوقعت عشرات القتلى بصفوفه!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق