الشأن السوري

القبض على متسوّل يملك الملايين، وآخر يشغّل أولاده الـ9 بالدعارة بدمشق”!

نقلت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، عن مديرة الخدمات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ميساء ميداني، قولها إنهم ضبطو رجل يعمل على تشغيل 9 من أولاده بالتسوّل والدعارة.

وبحسب “ميداني” فإنّ الأب يقوم بضرب أولاده وبينهم صغار، إذا لم يقوموا بالتسوّل في حدائق دمشق والأماكن العامّة، مشيرةً إلى أنّه تمّ ضبط ابنته الكبرى في إحدى الحدائق في الساعة التاسعة ليلاً يريد أن يشغلها بالدعارة.

وبيّنت أنّ العائلة تلك من سكان ضاحية “قدسيا”، وقدّ ضُبط الرجل عدة مرّات سابقة، ومعه أولاد، ليتم لاحقاً تجريمه بجرم الاتجار بالبشر.

اقرأ أيضاً : مفاجأة سارّة لطلاب جامعة دمشق “سيشغّلون لكم الكهرباء في فترة الامتحانات”..

وقالت “ميداني”: “قمنا بضبط شخص آخر ممتهن للتسول، تبيّن أنه يمتلك بناء كبيراً في برزة، وبحوزته ملايين من الليرات، إضافة إلى ذهب تقدر قيمته بـ50 مليون ليرة، عدا عن الدولارات والأجهزة المحمولة” ، مشيرةً إلى أنّ هذا المتسول تحول إلى سارق.

وتحدثت بالوقت ذاته أنّ القانون السوري ينصّ على معاقبة من يمتهن التسوّل بالحبس، إلا أنّ المحاكم السورية عادةً تفرج عن المتهمين فوراً.

يشار إلى أنّ مديرية الخدمات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ضبطت نحو 1121 متسولاً في عام 2019 على مستوى كافة المحافظات عدا محافظتي إدلب والرقة، مبيّنة أن 798 متسولاً منهم تم ضبطه في دمشق وريفها فقط.

اقرأ أيضاً : حكومة النظام السوري تعتزم تركيب “GPS” على سرافيس دمشق.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق