الشأن السوريسلايد رئيسي

حكومة الإنقاذ تسعّر الخبز بـ”الدولار” تحت طائلة الملاحقة والمعاقبة للمخالفين

أصدرت حكومة الإنقاذ؛ الذراع السياسي لـ فصيل هيئة تحرير الشام، أمس الإثنين، بيانًا يحدد سعر ربطة الخبز في محافظة إدلب، معتمدة على ذلك بتقلبات أسعار الدولار الأمريكي.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ حكومة الإنقاذ ربطت تسعيرة مادة الخبز بالدولار الأمريكي، حيث جاء في بيانها أنَّ “سعر ربطة الخبز تساوي 0.35 دولار أمريكي، تحسب قيمتها على الليرة السورية حسب سعر الصرف اليومي”.

شاهد بالفيديو : بالتزامن مع موجة النزوح الضخمة.. حكومة الإنقاذ ترفع سعر ربطة الخبز بمناطق سيطرتها

والتقى مراسلنا مع أحد العاملين في مخابز مدينة إدلب، والذي صرّح لوكالة ستيب الإخبارية، أنَّ “حكومة الإنقاذ أبلغت مدير الفرن عبر كتاب ورقي، بأنه يجب الالتزام بتسعيرة مادة الخبز الصادرة عن حكومة الإنقاذ، وفي حال المخالفة يعرض نفسه للمسائلة والغرامة المالية أمام محاكم حكومة الإنقاذ”.

شاهد بالفيديو أيضاً : تمهيدًا لتسليمها للنظام السوري، حكومة الإنقاذ تنقل محولات الكهرباء من سراقب

وأضاف أنَّ “الحكومة المذكورة، أقدمت على هذه الخطوة لضمان الربح في المخابز التابعة لها، دون مراعاة الوضع المأساوي للسكان الذين يتعرضون للقصف والنزوح والفقر من النظام السوري، يضاف إلى ذلك مرارة العيش في ظل حكومة الإنقاذ، التي باتت مهمتها جمع الأموال من ضرائب وزكاة’ ورفع أسعار المحروقات والمستلزمات المعيشية للنازحين والمقيمين في كافة محافظة إدلب”.

وتعمد حكومة الإنقاذ، على ملاحقة المدنيين وفرض الضرائب عليهم، حتى باتت مؤخرًا تأخذ من ساكني المخيمات العشوائية على الحدود التركية، مبلغ ٥٠٠٠ ليرة سورية، مقابل السماح لهم نصب خيمة على أراضي الأملاك العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق