الشأن السوريسلايد رئيسي

ضحايا مدنيين بغارات روسية على إدلب.. والجندرما التركية تصيب نساء وأطفال قرب الحدود

شنَّ الطيران الروسي، صباح اليوم الثلاثاء، عدة غارات جويّة متفرقة على قرى وبلدات محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل وجرح مدنيين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف بلدة البارة ومحيطها في ريف إدلب الجنوبي، بعدة غارات جويّة، أدت إلى مقتل ٢ من المدنيين وجرح ٤ آخرين بينهم نساء وأطفال، تمَّ اسعافهم إلى المشافي البعيدة عن منطقة القصف، إضافة إلى وقوع أضرار مادية في منازل المدنيين ومزارعهم.

وأضاف مراسلنا أنَّ قصفًا روسيًا مماثلاً طال بلدات “دير سنبل ومعصران ومعرشمارين وخان السبل” في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، ما أدى إلى دمار بعض المنازل السكنية للمدنيين.

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بينهم مراسل حربي لقناة موالية للنظام السوري بهجوم صاروخي شرقي إدلب

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ المناطق الحدودية مع تركيا في ريف إدلب الشمالي، باتت ممتلئة بالنازحين من أرياف محافظة، حلب بسبب التصعيد العسكري التي تشهده خلال الأيام الأخيرة.

وفي سياق متصل، تمكّنت قوّات المعارضة من تدمير قاعدة (كورنيت) لقوّات النظام السوري على محور معرشمارين في ريف إدلب الشرقي، عبر استهدافها بصاروخ موجّه، وذلك بالتزامن مع تدمير قاعدة صواريخ وقتل مجموعة عناصر لقوّات النظام على محور التح جنوب إدلب بعد استهدافهم بصواريخ موجّه جنوب إدلب.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ 7 أشخاص، 4 نساء و طفلين وشاب، أصيبوا بإصابات خطرة جدًا نتيجة إطلاق النار عليهم من قبل الجندرما التركية عند الحدود السورية – التركية، وتحديدًا عند بلدة حارم شمالي إدلب، أثناء دخولهم بطريقة غير شرعية إلى الأراضي التركية صباح اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً : خاص|| مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” ماذا جرى في معركة أبو دفنة شرق إدلب (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى