أخبار العالم

روسيا تهدد اليابان باتخاذ “إجراء انتقامي” إذا أقدمت على هذه الخطوة

هددت روسيا اليوم الإثنين، اليابان، على لسان نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، بـ”الرد الفوري”، إذا أقدمت طوكيو على نشر صواريخ قرب الحدود الروسية.

 

روسيا تهدد اليابان 

 

ونقلت وسائل إعلام عن نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، قوله: إن “روسيا سترد على الفور في حال نشر اليابان صواريخ فرط صوتية على الجزر اليابانية بالقرب من الحدود الروسية”.

 

وأضاف: “سنواصل متابعة تطور البناء العسكري الياباني عن كثب وفي حال ظهور أي تهديدات أمنية محتملة لمناطقنا في الشرق الأقصى سنتخذ على الفور إجراءات انتقامية وفقاً للعقيدة الدفاعية الروسية”.

 

وذكر الدبلوماسي أن طوكيو قامت في الآونة الأخيرة بتنشيط تحديث قدرتها العسكرية وزادت “النشاط الخطير” بالقرب من الحدود الروسية، مشيراً إلى أن اليابان تجري تدريبات عسكرية واسعة النطاق بالتعاون مع الولايات المتحدة والبلدان الأخرى، بالإضافة إلى تجربة أنواع جديدة من الصواريخ والأسلحة الأخرى.

 

تحول دفاعي ياباني 

 

وكشفت اليابان قبل شهرين عن أكبر تعزيزات عسكرية لها منذ الحرب العالمية الثانية، في تحول تاريخي عن النهج السلمي الذي اتبعته لسبعة عقود.

 

وستزيد هذه الخطة الإنفاق الدفاعي إلى اثنين بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وستشتري اليابان بموجبها صواريخ يمكنها ضرب سفن أو أهداف برية على بعد ألف كيلومتر، وسط توتر مع الصين وكوريا الشمالية.

روسيا تهدد اليابان باتخاذ "إجراء انتقامي" إذا أقدمت على هذه الخطوة
روسيا تهدد اليابان باتخاذ “إجراء انتقامي” إذا أقدمت على هذه الخطوة

اقرأ أيضاً || خطوات يابانية تجاه روسيا وكوريا الشمالية وإجراء جديد لدعم أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى