شاهد بالفيديو

شاهد|| وادي العقيق يتحول لنهر يشق المدينة المنورة.. خبير يكشف موعد انتهاء موجة الأمطار

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو التقطته “طائرة درون” لنهر جاري يشق المدينة المنورة بسبب مياه الأمطار الغزيرة في وادي العقيق، حيث بدا وكأنه يشبه نهر التايمز في بريطانيا، حسب وصف المغردين، فيما علق خبير سعودي على الحالة الجوية التي تمر بها المملكة.

– وادي العقيق يتحول لنهر يشق المدينة المنورة

أظهر الفيديو الذي تم التقاطه في “وادي العقيق”، الأمطار، وقد صنعت لنفسها مجرى وسط المدينة.

 

وتتعرض المدينة المنورة أغلب مناطق المملكة لموجة لا تتوقف من الأمطار المتواصل والبرد والبرق والرعد.

 

– موعد انتهاء موجة الأمطار

وعلى صعيد أخر، قال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل: “إن المملكة لم تشهد الأجواء الماطرة الحالية منذ 4 سنوات”.

وادي العقيق يتحول لنهر يشق المدينة المنورة
وادي العقيق يتحول لنهر يشق المدينة المنورة

وخلال مداخلة بقناة الإخبارية، قال: “الأمطار تواصل سقوطها من السواحل الشرقية حتى الغربية بالإضافة إلى الشمال والجنوب”، مشيراً إلى أن الأجواء في الرياض رائعة تعيش فيه العاصمة والمناطق الوسطي والقصيم.

وتابع: الأجواء ما زالت مهيئة لسقوط الأمطار مع ارتفاع الرطوبة وتكون الضباب، درجات الحرارة تميل للاعتدال وستبقى طوال اليوم ما بين 15 وحتى 13 درجة مئوية بسبب الغطاء السحابي المتواجد على العاصمة.

وأشار إلى أن هناك احتمالية لسقوط الأمطار على الحدود الشمالية والجوف وتبوك والساحل الغربي، مضيفا: هناك فرصة مواتية لسقوط الأمطار على الساحل الغربي ومنطقة مكة المكرمة تشمل جدة.

 

وواصل: في المنطقة الجنوبية، سيكون الضباب أكثر من سقوط الامطار وخاصة في أبها ومنطقة عسير وبلجرشي وبالنسبة للطائف متوقع هطول أمطار غزيرة وأيضا الباحة.

وعن موعد نهاية الأمطار، اختتم: حسب المؤشرات الأولية فإن الحالة المطرية ستستمر حتى يوم الخميس القادم وسيصدر المركز الوطني تقريراً مفصلاً عنها قريباً.

وادي العقيق يتحول لنهر يشق المدينة المنورة
وادي العقيق يتحول لنهر يشق المدينة المنورة

اقرأ أيضا:

)) بالفيديو|| سيول جارفة في الأردن تجتاح البتراء الأثرية 

)) استهداف صاعقة رعدية شاحنة تحمل أعلافاً في السعودية ما أدى لاحتراقها -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى