الشأن السوريسلايد رئيسي

مظلوم عبدي: مستعدون للتعاون مع تركيا بعدة محاور.. وهذا ليس ضعف منا

أبدى القائد العام لميلشيا “قسد”، مظلوم عبدي، خلال الساعات القليلة الماضية، عن استعداده للتعاون مع تركيا، ومساعدته لها في إعادة رفات “سليمان شاه” إلى مدينة عين العرب “كوباني” بريف حلب الشرقي، ولكن ضمن شرط توفر حسن النية لدى الجانب التركي، وعدم فهم الأمر بأنه موقف ضعف الميليشيا.

وبحسب مانشر موقع “مونتيور” الأمريكي، فإن عبدي، أكد على أنهم يريدون السلام وهم على استعداد للقيام بمحادثات مباشرة مع تركيا في هذا الخصوص، معتبراً أن كل خطوة إيجابية تقدمها تركيا للكرد في سوريا تنعكس بشكل إيجابي على الكرد في تركيا.

واعتبر عبدي، أن كرد سوريا ليسوا طرفاً في الصراع داخل تركيا، مؤكداً بأن مشكلتهم هي مشكلة سوريا الداخلية، وبإمكانهم حلها بمساعدة جميع البلدان المشاركة حالياً في سوريا بما في ذلك تركيا، لكن في النهاية يجب التفاوض على ذلك مع حكومة في دمشق، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً : قائد ميليشيا “قسد” يتحدث عن وثائق هامة ضد تركيا

والجدير ذكره أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أطلق بالتاسع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، عملية “نبع السلام” بهدف السيطرة على مناطق تواجد ميليشيا “قسد” بالشمال الشرقي لسوريا، لتتمكن تركيا وبالتعاون مع فصائل المعارضة السورية المدعومة من قبلها من السيطرة على عدد من المدن والبلدات بريفي الرقة والحسكة الشماليين.

اقرأ أيضاً : مظلوم عبدي يكشف تفاصيل اتفاقه مع علي مملوك ويؤكد “أمريكا ستحمينا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق