الشأن السوريسلايد رئيسي

مقتل مسؤول ميليشيا “حزب الله” العراقي في سوريا.. فما حقيقة ذلك

وردت أنباء من مدينة البوكمال الواقعة بريف محافظة ديرالزور، عن مقتل أحد قيادات الميليشيات الإيرانية، ليلة أمس (الخميس – الجمعة)، عقب غارات جوّية استهدفت أحد المواقع.

وذكرت شبكة “الجسر” المحلية، نقلاً عن مراسلها، ورود أنباء شبه مؤكدة عن مقتل “أبو مريم اللامي” مسؤول ميلشيا حزب الله العراقي في سوريا، إثر غارة شنّها “طيران مجهول” على مقرات للميليشيا في اللواء (٤٥).

هذا ونفت “كتائب حزب الله” العراقية، التقارير الإعلامية حول تعرض مواقعها لقصف جوي “مجهول”.

اقرأ أيضاً : شاهد بالخريطة|| هذه المواقع الإيرانية التي دُمّرت بواسطة “الطيران المجهول” في البوكمال السوري

حيث نفى المتحدث باسم الحشد الشعبي العراقي، أحمد الأسدي، الأنباء الواردة عن استهداف مواقع ميليشيا حزب الله العراقية في منطقة القائم السورية.

وشهدت مقرات الميليشيات الشيعية المتمركزة في مناطق متفرقة من مدينة البوكمال، خلال الأيام الأخيرة قصفًا مدمّرًا من قبل “طيران مجهول”، سبقه بأيام قصفًا بريًا من القواعد الأمريكية المتمركزة في دير الزور.

وبتاريخ الـ29 من ديسمبر العام الفائت، قصفت الولايات المتحدة مواقعًا لـ ميليشيا”حزب الله” العراقية في محافظة الأنبار، وقرب الحدود مع سوريا، ردًا على الهجمات التي استهدفت القوّات الأمريكية في القواعد العراقية واتهمت واشنطن إيران وحلفاءها بالوقوف وراءها، وأسفرت العملية عن مقتل نحو 25 مقاتلاً وإصابة أكثر من 50 آخرين.

اقرأ أيضاً : الطيران المجهول و”داعش” يواصلان ضرب ميليشيات إيران والنظام السوري بالبوكمال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق