أخبار العالمسلايد رئيسي

زلزال تركيا.. ارتفاع عدد القتلى إلى 21 والعشرات تحت الأنقاض (فيديو)

أرتفع عدد قتلى الزلزال الذي هزَّ شرقي تركيا إلى 21 شخًصا، اليوم السبت، ووصل عدد المصابين إلى أكثر من ألف آخرين، وفق ما أفادت به إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وتراوح قوة الزلزال من 6.7 إلى 7 درجات، الذي ضرب شرق تركيا يوم أمس، عند الساعة الثامنة و 55 دقيقة، ووقع على عمق 10 كيلومترات، بحسب مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وقالت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ إنَّ الزلزال أعقبته 228 هزة ارتدادية، أقواها بلغت 5.4 و5.1 درجات.

وأوضحت هيئة الطوارئ، في بيان، أن 17 شخصا قتلوا في إلازيغ وأربعة في ملطية، وأصيب حوالي 1030 شخصًا.

وأشارت إلى أنَّ 28 فريق إنقاذ يعملون على مدار الساعة، وتم إرسال أكثر من 1300 فرد من 39 محافظة، من أصل 81 محافظة تركية، إلى موقع الكارثة.

وذكر وزير الصحة، فخر الدين قوجة، أنَّ عمال الانقاذ تواصل عمليات البحث عن حوالي 30 شخصًا دفنوا تحت أنقاض المباني المنهارة في محافظة إلازيغ ومحافظة ملطية.

ووزع عمال الطوارئ وقوات الأمن الخيام والأسرة والبطانيات مع انخفاض درجات الحرارة ليلا إلى دون الصفر في المناطق المتضررة. كما تم فتح المساجد والمدارس والصالات الرياضية ومساكن الطلبة للمئات ممن تركوا منازلهم بعد الزلزال.

وتُظهر مقاطع فيديو نُشرت على الإنترنت الأضرار التي شهدتها المباني عقب الزلزال، في الوقت الذي أكد فيه وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي أنَّ 5 مبانٍ بولاية ألازيغ، و25 بملاطية انهارت جرّاء الزلزال.

إقرأ أيضاً: زلزال قوته 4.7 ريختر يضرب إسطنبول.. ومخاوف من هزات ارتدادية

شاهد بالفيديو||زلزال قوي يتسبب بانهيار مبانٍ وسقوط ضحايا في تركيا.. وهزات في سوريا والعراق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق