الشأن السوريخرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| آخر تطورات إدلب.. قرى جديدة بيد قوات النظام السوري و استراتيجية مختلفة لمعركة “معرة النعمان”

واصلت قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها، تقدمها السريع في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث تمكنت من فرض سيطرتها على عدة قرى وبلدات جديدة بعد اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام انتهت بانسحاب الأخيرة منها.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، نور الدين محمد، إنّ قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها، سيطرت فجر اليوم الأثنين، على قرى وبلدات “الدانة وبابيلا ومعصران وتل الشيح والصوامع ومعرشورين”، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام.

وبيّن مراسلنا أنّ الاشتباكات مستمرة، بالقرب من محور حرش بينين في شمال غرب مدينة معرة النعمان، بالتزامن مع قصف جوي بالطيران الحربي استهدف الطريق الواصل بين بلدة كفروما ومدينة معرة النعمان.

اقرأ أيضاً : شاهد بالخريطة|| قوات النظام السوري تسيطر على قريتين جديدتين و2 كيلومتر تفصلها عن “معرة النعمان” والطريق الدولي “M5”

ومن جانبه قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، حسن المحمد، إنّ الطيران المروحي التابع لنظام السوري قصف بالبراميل المتفجرة بلدة بزابور في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل 2 من المدنيين، وإصابة عدد آخر بجروح.

كما تحدثت مراسلنا عن مقتل مدني وإصابة 4 بجروح جراء استهداف مدينة سراقب بالصواريخ الفراغية، من الطيران الحربي الروسي.

وبحسب مصادر ميدانية فإنّ قوات النظام السوري تعمدت إلى محاولة الالتفاف ومحاصرة مدينة “معرة النعمان” من كل المحاور قبل الدخول إليها، حيث تمكنت منذ يوم أمس من قطع الطريق الدولي “M5” والسيطرة على جزء منه شمال “معرة النعمان”، وواصلت تقدمها باتجاه الغرب والجنوب والغربي منها، بعد أحكام السيطرة على المحاور الشرقية.

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري كانت قدّ سيطرت مساء أمس أيضاً على على بلدة معرشورية وقرية الزعلانة وحاجز “الوردة الشامية” جنوبي إدلب.

لمشاهد الخريطة بدقة عالية : https://f.top4top.io/p_1487lj9wo1.jpg

2712020 3

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| قوات النظام السوري تصل الطريق “M5”..وتسيطر ناريًا على أجزاء من معرة النعمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى