الشأن السوريخرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| عقب تمهيد ناري ومعارك عنيفة.. قوات النظام السوري تسيطر على معرة النعمان جنوبي إدلب

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم الثلاثاء، على مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي عقب اشتباكات عنيفة انتهت بانسحاب فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام من المدينة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ قوات النظام السوري والميليشيات المساندة عملت على اقتحام المدينة من عدة محاور، عقب تمهيد ناري مكثف، لتندلع اشتباكات عنيفة ومعارك لعدة ساعات.

وحول المعارك، صرح المتحدث العسكري باسم غرفة عمليات “الفتح المبين”، أبو خالد الشامي، بأنَّ المعارك أدت لسقوط 7 مجموعات من قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، ما بين قتلى وجرحى، مشيرًا إلى مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة آخر برتبة عميد.

وتابع الشامي أنَّ المعارك أدت لتدمير دبابة وعربتي “بي إم بي” وسيارة دفع رباعي مثبت عليها رشاش “23 ملم”، ومقتل كامل طواقمهم، واستهداف القناصين التابعين للفصائل للقوات أثناء تقدمها داخل المدينة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قصف جنوني على ريف إدلب والنظام السوري يسيطر على “كفرومة” ويصل إلى تخوم النقطة التركية بـ”معرحطاط”

وتابع مراسلنا أنَّ المعارك داخل المدينة انتهت، في الوقت الحالي، فيما تعمل قوات النظام السوري والميليشيات المساندة على تمشيط المدينة.

وعلى صعيد الغارات الجوية، نوه مراسلنا، حسن المحمد، إلى أنَّ الطيران المروحي التابع للنظام السوري استهدف بالبراميل المتفجرة بلدة إحسم بجبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أدى لأضرار في ممتلكات المدنيين.

كما شن الطيران الحربي التابع للنظام السوري عدة غارات جوية على الطريق الواصل بين قريتي الرامي ومشون بجبل الزاوية، ومحيط مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، تزامنًا مع غارات بالصواريخ الفراغية شنَّها الطيران الحربي الروسي على مدينة سراقب وبلدتي ترملا ومعرة حرمة.

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://a.top4top.io/p_1488zabge1.jpg

اقرأ أيضاً : شاهد بالصور حركة نزوح كثيفة من مناطق جبل الزاوية وريف سراقب باتجاه الحدود مع تركيا هربا من القصف الروسي والسوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق