أخبار العالم

أمريكا توجه طلباً لإسرائيل: لا تردّوا واتركوا لنا هذه المهمة

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل عدم الرد على هجمات الميليشيات الحوثية التي تستهدفها في المنطقة.

– أمريكا توجه طلباً لإسرائيل

وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين: إن الولايات المتحدة طالبت إسرائيل بإفساح المجال للجيش الأمريكي للرد على هجمات الحوثيين، عبر قواعده وسفنه في المنطقة.

وأوضح المسؤولون أن واشنطن لا تريد رداً إسرائيلياً على الحوثيين في اليمن، لأن ذلك “قد يعني انخراطها في صراع أوسع ضد أذرع إيران في الشرق الأوسط”.

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل تحارب على جبهتين، جنوبية ضد قطاع غزة وهدفها المعلن “القضاء على حركة حماس وتحرير الأسرى الذين تحتجزهم”، وشمالية ضد حزب الله وفصائل أخرى في لبنان.

وتشن ميليشيا الحوثي ضربات بواسطة طائرات مسيّرة وصواريخ تستهدف إسرائيل، منذ بدأت قصفها العنيف على قطاع غزة في أعقاب هجوم حماس المباغت عليها في السابع من أكتوبر الماضي.

كما استهدف الحوثيون سفناً تجارية تابعة لحلفاء إسرائيل في البحر الأحمر.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلنت واشنطن مساعيها لإنشاء قوة عسكرية دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر، بعد تكرار الهجمات الحوثية على السفن في المنطقة.

وأمس الأربعاء، تبنت الجماعة اليمنية هجمات جديدة على إسرائيل، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض صاروخاً فوق البحر الأحمر.

وجاء في بيان للحوثيين نشر على منصات التواصل الاجتماعي، أن الجماعة أطلقت “دفعة من الصواريخ البالستية على أهداف عسكرية” لإسرائيل في إيلات، المطلة على البحر الأحمر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه “تم التعرف على صاروخ أرض أرض في اتجاه إسرائيل، واعتراضه في منطقة البحر الأحمر”، وأضاف أن “الهدف لم يدخل إسرائيل”.

أمريكا توجه طلباً لإسرائيل: لا تردّوا واتركوا لنا هذه المهمة
أمريكا توجه طلباً لإسرائيل: لا تردّوا واتركوا لنا هذه المهمة


اقرأ أيضا:

)) تايلور سويفت تهدد مصير نادي أوروبي عريق.. ما القصة؟

)) صورة مذهلة.. هذا الوحش الفضائي هو الذي يصنع النجوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى