اخبار سورياسلايد رئيسي

خاص|| الحملة العسكرية تدفع بالأهالي للنزوح من إدلب باتجاه مناطق “قسد”.. والاستقرار بهذه المخيمات

وصل عدد من العوائل السورية النازحة، من قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، التي تتعرض لحملة عسكرية شرسة، تشنها قوات النظام السوري عليها، خلال الساعات الأخيرة، إلى مدينة الرقة، متوجهين نحو المخيمات المتواجدة فيها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، ياسر الحمود، إنّ مايقارب 100 عائلة نازحة وصلت من أرياف محافظة إدلب، وتوقفت عند محيط مدينة منبج بريف حلب الشرقي، حيث قامت قوات “الأسايش”، جهاز الأمن والشرطة التابع لميليشيا “قسد”، بفتح الطريق أمامهم نحو مخيمات مدينة الرقة، وذلك لعدم وجود كفلاء لديهم.

ولفت مراسلنا إلى أنّه استقر قسم من هذه العوائل في المخيم العشوائي “أبو قبع” والكائن جنوب غرب الرقة، بينما توجه القسم الآخر نحو مخيم “المحمودلي” بريف الرقة الغربي.

2912020 7 1

اقرأ ايضاً : “ستيب” تحصي العائلات المرحلة من الرقة إلى المخيمات خلال الشهر الأخير

مضيفاً أنّ مناطق شمال شرق سورية الخاضعة لسيطرة قوات “قسد” شهدت، خلال اليومين الأخيرين، تزايداً بأعداد العوائل القادمة من ريف إدلب، بالرغم من الوضع المأساوي الذي تعاني منه العوائل النازحة من مدينة إدلب، وذلك بسبب النقص الحاد في المساعدات الاغاثية واللوجستية والغذائية.

2912020 7 3

والجدير ذكره أنّ مناطق ريف إدلب الجنوبي والشرقي، تشهد في الوقت الحاضر، أضخم موجة نزوح منذ بداية اندلاع الثورة السورية، وذلك بسبب الهجمات العسكرية البرية التي يشنها النظام السوري مع الميليشيات الرديف له، وسط غطاء جوي روسي.

اقرأ ايضاً : بالفيديو|| بالغصة والدموع .. سيدة سورية توثق لحظات ما قبل النزوح من ريف إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى