الفيديوسلايد رئيسي

خاص بالفيديو|| قوات النظام السوري تستهدف رتلًأ تركيًا غربي حلب.. والأرتال تستمر بالتوافد للشمال السوري

استمر الجيش التركي، اليوم الأربعاء، بإرسال أرتال من المدرعات وحاملات الدبابات باتجاه مناطق ريف حلب الجنوبي وريف إدلب الشرقي، لتستهدف قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية من مواقعهم غربي مدينة حلب أحد الأرتال.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية استهدفت عربتين للجيش التركي كانتا متوجهتين نحو نقطة المراقبة التركية الخامسة بمنطقة الراشدين غربي حلب، على تخوم المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام السوري صباح اليوم، ما أدى لاحتراق آلية دون تسجيل إصابات في صفوف عناصر الآلية، وسط غياب أي تصريحات رسمية تركية حول الموضوع.

ورصدت مراسلتنا دخول قوات أرتال الجيش التركي من معبر كفرلوسين على الحدود السورية التركية بالجهة الشمالية لإدلب باتجاه نقاط المراقبة التركية في ريف حلب الجنوبي “العيس والصرمان”، ليكمل بقية الرتل توجهه إلى نقطة المراقبة التركية التي أنشأتها القوات التركية، يوم أمس، عند صوامع الحبوب بالجهة الجنوبية لمدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها سيطرت صباح اليوم على مناطق مستودعات خان طومان وتلة الزيتون والراشدين الخامسة وبيوت الصحفيين بريف حلب الغربي، لتعمل فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام على التجهيز لشن عمل عسكري معاكس بغية استعادة النقاط التي فقدت السيطرة عليها.

اقرأ أيضاً : المدفعية التركية تستهدف مواقع للنظام السوري والمعارضة تفشل هجوماً جديداً لهم على محاور ريف حلب

فيما كانت وزارة الدفاع التركية أكدت في بيان لها، يوم أمس، أنَّ أية محاولة لتهديد أمن نقاط المراقبة التركية التي تدخل ضمن اتفاقيات أستانا وسوتشي، سيتم الرد عليها بقوة ودون تردد في إطار الدفاع المشروع عن النفس.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| قوات النظام السوري تصعّد عسكرياً في حلب وتسيطر على مواقع للمعارضة هناك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى