أخبار العالم

بوتين يوجه رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية والكرملين يكشف تفاصيلها

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم السبت، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس البلاد، ودعا إلى علاقات أقوى “على كافة الجبهات”.

– بوتين يوجه رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية

وقال بوتين في رسالة إلى كيم نقلها الكرملين: “أنا مقتنع أنه بفضل جهودنا المشتركة سنواصل تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الجبهات”.

وأضاف: أن “هذا يتوافق تماماً مع مصالح شعبنا” ويساعد على ضمان “الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا”.

وأشار بوتين إلى أن الاتحاد السوفييتي كان أول دولة تعترف بالنظام الكوري الشمالي، حيث قال: إنه “منذ ذلك الحين، كانت العلاقات بين بلدينا تقوم دائما على مبادئ الصداقة وحسن الجوار والاحترام المتبادل”.

وتابع بوتين: “أتمنى لكم من كل قلبي الصحة الجيدة والنجاح، وأتمنى السلام والرخاء لجميع مواطني كوريا الشمالية”.

وحضر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عرضاً للمجموعات شبه العسكرية بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس البلاد، وأجرى اتصالات دبلوماسية تعهد فيها بتعميق العلاقات مع الصين وروسيا.

وبدأ العرض عند منتصف الليل في أعقاب مراسم أقيمت قبله مساء الجمعة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) عن “مصدر مطلع”.

والجدير ذكره أن العرض الذي أقيم خلال الليل هو ثالث عرض عسكري يتم تنظيمه خلال العام الجاري فقط، وكان الأخير قد أقيم في يوليو/تموز الماضي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 70 لتوقيع الهدنة بالحرب الكورية بين عامي 1950و1953.

بوتين يوجه رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية
بوتين يوجه رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية

اقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تكشف عن أول غواصة تكتيكية مسلحة نووياً (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى