الشأن السوري

وزير التجارة الأمريكي: تفشي فيروس “كورونا” هو فرصة ذهبية للشركات الأمريكية.. لهذا السبب

كشف وزير التجارة الأمريكي، ويلبر روس، عن الآثار الإقتصادية الإيجابية لتفشي الفيروس الجديد “كورونا” في الصين، وذلك خلال لقاء متلفز مع قناة “فوكس نيوز بيزنس” أمس الخميس، متوقعاً أنه “سيساعد على تسريع عودة الوظائف إلى أمريكا الشمالية”.

معتبراً أن معظم الشركات الأمريكية المتواجدة في الصين، ستغادرها أو ستعلق نشاطها هناك، حيث قال: “هذا الفيروس يعتبر عاملًا جديدًا يجب على الناس أخذه بالاعتبار، لذلك أعتقد أن فيروس كورونا سيساعد في الإسراع بعودة فرص
العمل إلى أمريكا الشمالية، أي إلى الولايات المتحدة وربما أيضًا إلى المكسيك”.

 وتابع: “يتعين على قلب كل أمريكي أن يكون مع ضحايا فيروس كورونا، لذلك لا أريد أن أتحدث عن أي انتصار في ظل مرض مؤسف وخبيث للغاية، لكن الحقيقة هي أنه يضع الشركات أمام أمر آخر تجب مراعاته عند استعراضها لسلسلة التوريد الخاصة بها”.

اقرأ أيضًا: شاهد بالفيديو|| صراخ وعويل السكان المحاصرين في مدينة “يوهان” منشأ فيروس كورونا

كما عمل روس على تأجيل زيارته للصين التي كانت مقررة، أمس الخميس، للبحث في اتفاقيات التجارة معهم، وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية تعقيباً على تصريحات روس: “كما أوضح الوزير روس، فإن الخطوة الأولى هي السيطرة على الفيروس ومساعدة ضحايا هذا المرض”.

وأثارت تعليقات روس، انتقادات الاقتصاديين، حيث صرح عضو وحدة الاستخبارات الاقتصادية في سنغافورة، سايمون بابتيست، لهيئة الإذاعة البريطانية بأن التعليقات صدمته وأنها “غريبة”، قائلاً: “الشركات لن تتخذ قرارات جدية وطويلة الأجل للاستثمار على أساس تفشي مرض قد يستمر من ثلاثة إلى ستة أشهر”.

والجدير ذكره أنّ منظمة الصحة العالمية، أعلنت يوم أمس، حالة الطورئ العالمية، نتيجة سرعة انتشار الفيروس الجديد خارج الصين التي سجلت مايقارب 213 حالة وفاة بسببه، فضلاً عن انتشاره بأكثر من 18 دولة أخرى.

اقرأ أيضًا: مسؤولون روس يكشفون عن علاج لـ” كورونا”.. والفيروس يتسبب باحتجاز الآلاف بإيطاليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق