اخبار العالم

وزير الخارجية التركي: مواقع العمال الكردستاني أصبحت أهدافاً مشروعة لقواتنا في سوريا والعراق

كشف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الأربعاء، أن الإرهابيين اللذين هاجما قيادة الأمن الداخلي في أنقرة انطلقا من سوريا، وأكد أن مواقع العمال الكردستاني أصبحت أهدافاً مشروعة للجيش التركي.

وزير الخارجية التركي تهدد العمال الكردستاني

وقال فيدان في مؤتمر صحافي: “نتيجة لتحريات قواتنا الأمنية، ثبت أن الإرهابيين اللذين نفذا الهجوم في أنقرة قدما من سوريا، وتم تدريبهما هناك”.

وأضاف: “من الآن فصاعداً، كل مواقع البنية التحتية والفوقية، والطاقة التابعة لحزب العمال الكردستاني في العراق وسوريا، هي أهداف مشروعة لقواتنا الأمنية”.

كما شدد على أن رد القوات المسلحة التركية على الهجوم الإرهابي في أنقرة “سيكون واضحاً للغاية”.

وأردف: “سيندم الإرهابيون مرة أخرى على ارتكاب مثل هذا العمل”.

وحذر فيدان: “أوصي الأطراف بالابتعاد عن هذه المنشآت التي يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب”.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية التركية عن هوية المنفذ الثاني للهجوم ويدعى أوزكان شاهين العضو في حزب العمال الكردستاني.

وأوضحت أن السلطات الأمنية تواصل التحقيق في الحادثة، مؤكداً “الاستمرار بحزم في مكافحة الإرهاب حتى القضاء على آخر عناصره”.

وكانت الداخلية التركية قد كشفت في وقت سابق عن هوية المنفذ الأول للهجوم، وهو المدعو حسن أوغوز الملقب بـ “كانيفار أردال”، العضو في حزب العمال.

ويوم الأحد الماضي، نفذ شخصان هجوماً بسيارة تجارية صغيرة أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية في أنقرة، بحسب تصريح لوزير الداخلية علي يرلي قايا.

وقام أحد المنفذين بتفجير نفسه، فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر، وأصيب اثنان من عناصر الأمن التركي بجروح طفيفة جراء إطلاق النار.

ولاحقاً تبنى حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الهجوم.

وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي: مواقع العمال الكردستاني أصبحت أهدافاً مشروعة لقواتنا في سوريا والعراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى