سلايد رئيسيخرائط سوريا

بالخريطة|| قوات النظام السوري تواصل زحفها نحو “سراقب” وتسيطر على مناطق جديدة جنوبها

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها ليلة أمس الأحد، على قرى جديدة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وسط تصعيد مكثّف من قبل الطيران الروسي والسوري وقصف مدفعي عنيف طال المناطق الجنوبية والشرقية من إدلب.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية حسن المحمد، إنّ قوات النظام السوري مدعومة بميليشيات إيرانية وروسية وغطاء جوي روسي تقدمت على قريتي “زكار وسان”، جنوب غرب سراقب، إثر اشتباكات مع قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام”.

وأشار مراسلنا إلى أنّ قوات النظام السوري أصبحت على بعد 2.5 كيلومتر عن قرية “الترنبة” التي تتمركز فيها القوات التركية، إضافة إلى 4 كيلومترات تفصلها عن مدينة سراقب.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| تقدم جديد و4 كيلومترات تفصل قوات النظام السوري عن سراقب.. والأرتال التركية تنسحب

وفي سياق متصل شنّ الطيران الروسي عدة غارات جوية على مدينتي سراقب وبنش وبلدتي تفتناز، بالتزامن مع قصف مروحي بالبراميل المتفجرة على مدينتي سراقب وسرمين بريف إدلب الشرقي.

وأضاف مراسل الوكالة أن الطيران الحربي التابع للنظام السوري شن عدة غارات متفرقة بالصواريخ الفراغية على بلدات “آفس وتل السلطان والنيرب” شرق إدلب، تزامناً مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري في المواقع المحيطة استهدف بلدة “حاس” وقرى”منطف ومعربليت” في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

يذكر أنّ قوات النظام السوري كانت قد سيطرت مساء أمس على قرية “جوباس” جنوبي مدينة “سراقب” في إطار زحفها المتواصل نحو المدينة الاستراتيجية، والتي يحدها الطريقين الدوليين “M5″ و”M4”.

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://i.top4top.io/p_1494mfm191.jpg

322020 6

اقرأ أيضاً : عقب مقتل 4 جنود أتراك.. الجيش التركي يقصف مواقعًا للنظام السوري في إدلب وحماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى