أخبار العالم

الرئيس الأوكراني “لدينا تسجيل هام يثبت معرفة طهران سبب إسقاط الطائرة منذ تحطمها”

كشف الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، الإثنين، عن امتلاك بلاده تسجيلات تتضمن دليلًا هامًا، يثبت أنَّ الجانب الإيراني كان يعرف أسباب الكارثة التي لحقت بطائرة الركاب الأوكرانية منذ البداية.

وقال زيلينسكي عبر شبكة “1+1” التلفزيونية، إنَّ لدى كييف تسجيلات هامة من المراقبين الجويين الإيرانيين تثبت بشكل قاطع معرفة إيران سبب كارثة الطائرة منذ تحطمها.

وأضاف، “هذا التسجيل عبارة عن حوار بين غرفة التحكم والمراقبة الجوية في طهران وطائرة إيرانية كانت تهبط في ذلك الوقت”.

وأشار إلى أنَّ “في تمام الساعة 6:12 أقلعت طائرتنا، وفي الساعة 6:30 كان من المفترض أن تهبط طائرة إيرانية. لقد رأى طاقمها كل هذا، وبدأ الطاقم في التحدث إلى المراقب. كل شيء هناك يقول (يبدو لي أن صاروخا يطير) والحديث جرى باللغتين الفارسية والإنجليزية – وكل شيء ثابت هناك”.

وبحسب الرئيس الأوكراني، فإنَّ هذا التسجيل هو دليل هام على أن الجانب الإيراني كان يعرف منذ البداية عن أسباب الكارثة، التي حاقت بطائرتنا. وأضاف، “لقد عرفوا ذلك بالفعل وقت تحطم الطائرة”.

وتحطمت طائرة ركاب أوكرانية في ضواحي العاصمة الإيرانية، أثناء توجهها من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف، وعلى متنها 176 شخصًا، قتلوا جميعًا، وقالت وسائل إعلام إنه تم إسقاطها بصاروخ من قبل إيران عن طريق الخطأ.

اقرأ أيضًا: أردوغان: الأوضاع في إدلب خرجت عن السيطرة.. وسيطرة روسيا على القرم “غير شرعية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى