أخبار العالم

خسائر بمئات المليارات وفيروسات تقنية خبيثة.. تأثيرات ضخمة يتسبب بها “كورونا”

أغلقت الشركة التايوانية، عملاقة التقنيات، “فوكسكون” مصانعها في الصين، بسبب تفشي كورونا في البلاد، وهو ما قد ينعكس سلباً في انتاج شحنات لشركات عدة أبرزها عملاق الإلكترونيات آبل.

ويذكر أنّ فوكسكون تصنع هواتف ذكية لآبل وعلامات أخرى عديدة، وقد علقت إنتاجها في الصين بشكل “شبه كامل” بعد إخطار الشركات بإغلاق أبوابها حتى العاشر من فبراير/شباط الحالي على الأقل.

ولم يرد أي ردّ رسمي من فوكسكون، وهي أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات لحساب الغير في العالم، على الرغم من أنّ توقفها قد يعطل إيصال الشحنات إلى عملائها، وكذلك امتنعت آبل عن التعليق.

اقرأ أيضًا:وزير التجارة الأمريكي: تفشي فيروس “كورونا” هو فرصة ذهبية للشركات الأمريكية.. لهذا السبب

ولشركة فوكسكون مصانع في دول عدة منها فيتنام والهند والمكسيك والتي يرجح زيادة إنتاجها لسد الفجوة.

وفي سياق متصل، شهدت قيمة الأسهم الصينية انخفاضاً بنحو 400 مليار دولار، في الوقت الذي اتهمت فيه الحكومة الصينية الولايات المتحدة بالمبالغة في رد الفعل على تفشي الفيروس وتأجيج الذعر بهدف الأضرار بالاقتصاد الصيني.

فيما حذر خبراء الأمن السيبراني من انتشار بعض الروابط الخبيثة على شكل مقالات أو مقاطع فيديو بعناوين حول تفشي “كورونا” في مدينة ووهان الصينية، ليتمكن القراصنة من الوصول إلى المعلومات الخاصة بجهاز المستخدم عند نقره عليها أو تحميلها.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة أنّ عدد الوفيات في الصين، الناجمة عن كورونا، ارتفع إلى 361 شخصًا حتى يوم الأحد.

والجدير ذكره أنّ تهديد فيروس “كورونا الفتاك”، حسب ما لقبته منظمة الصحة العالمية، يزداد باستمرار دافعًا بالمنظمة لإعلان حالة الطوارئ الصحية العالمية، منوهةً أن له أثّر على تعطيل قطاعات كبيرة من الصناعات التحويلية في الصين.

اقرأ أيضًا: شاهد بالفيديو|| كيف توبخ طائرات “درون” الصينيين غير مرتدي الكمامات الطبية لتجنب فيروس “كورونا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى