شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || سفير ليبيا في النيجر يعلن انشقاقه عن حكومة السراج وتأييده لخليفة حفتر

 

 

أعلن سفير ليبيا لدى النيجر، عبد الله بشير، الإثنين، انشقاقه عن حكومة “فايز السراج” في طرابلس، مؤكدًا تأييده لقوات الجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر.

ونشرت صفحة وزارة الخارجية الليبية على الفيسبوك، مقطع فيديو، قال فيه الدبلوماسي الليبي، إنَّه اتخذ القرار نظرًا للمرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفي ظل “محاولة شرعنة الغزو الأجنبي” في إشارة إلى طلب حكومة السراج التدخل العسكري التركي.

وأضاف بشير، أنَّ حكومة السراج أصبحت مرتهنة لقوة تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار ليبيا، فضلًا عن سلب القرار الوطني للبلاد.

وشدّد السفير على انحيازه لشرعية الشعب الليبي ممثلة بمجلس النواب والحكومة التي انبثقت عنه، مضيفا “هنا يتوجب القول والتأكيد على أنني ممثل الدولة الليبية بكافة مناطقها”.

وتابع قائلًا، “أعلن دعمي لجيشنا الوطني في حربه ضد الإرهاب والمليشيات والخارجين عن القانون، على أن يؤدي ذلك إلى قيام انتخابات حرة ونزيهة، تفسح المجال لقيام دولة القانون والمؤسسات واستعادة هيبة الدولة وسيادتها والدخول في مرحلة ازدهار واستقرار دائم”.

اقرأ أيضاً : ماكرون يفتح النار على أردوغان: رصدنا سفنًا تركية تنقل مرتزقة سوريين إلى ليبيا

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في أكثر من مناسبة استعداد بلاده لإرسال قوات إلى ليبيا لدعم حكومة السراج، فيما رُصدت رحلات جوية تنقل آلاف المرتزقة من سوريا إلى طرابلس عبر تركيا، للانضمام إلى صفوف قوات السراج، وذلك بعد اتفاقين بين أنقرة وحكومة الأخير أثارا غضبًا إقليميًا كبيرًا.

شاهد أيضاً : “مرتزقة الجيش الوطني السوري” يتفاخرون بامتلاكهم رزم من الأموال الليبية وقتالهم هناك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى