سلايد رئيسي

ماكرون يفتح النار على أردوغان: رصدنا سفنًا تركية تنقل مرتزقة سوريين إلى ليبيا

هاجم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، تركيا وقيادتها، مشيرًا إلى أنّها أخلت بتعهداتها في اتفاق برلين، خاصة وأنَّ باريس رصدت سفنًا تركية تنقل مرتزقة إلى الأراضي الليبية.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، في العاصمة باريس، إنَّ “تركيا أخلت بتعهداتها التي قطعتها على نفسها خلال مؤتمر برلين، وباريس رصدت خلال الأيام الأخيرة سفنًا تركية تحمل مرتزقة سوريين، وصلت إلى ليبيا”، في إشارة لمقاتلي “الجيش الوطني” السوري المدعوم تركيًا، والتي تعمل تركيا على نقل مقاتليه إلى ليبيا للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية الموالية لتركيا.

اقرأ أيضاً : ماكرون يتحدث من برلين عن وصول ما يسمى بـ “الجيش الوطني” لليبيا.. وهذا ما طالب به

وأكد ماكرون على دعم بلاده لليونان وقبرص والتأكيد على سيادتهما لحدودهما البحرية، مستنكرًا من جديد الاتفاق بين تركيا وحكومة الوفاق.

وكان قادة دول عربية وغربية معنية بالشأن الليبي اجتمعوا بمؤتمر برلين حول ليبيا، في التاسع عشر من الشهر الحالي، واتفقوا على احترام حظر إرسال الأسلحة التي فرضته الأمم المتحدة على ليبيا عام 2011، ووقف أي تدخل خارجي في البلاد، والتأكيد على استحالة التوصل لتسوية هناك عبر الحلول العسكرية.

اقرأ أيضاً : معارك كلامية بين ماكرون وأوغلو.. والأخير يتهم فرنسا بدعم الإرهاب في سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق