منوع

وزير الصحة التركي يؤكد المدارس ستفتح بموعدها ويكشف عن قرار هام حول الطلاب الذين لم يتلقوا أولياؤهم اللقاح

أفاد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، يوم أمس الأربعاء، في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، بأن المدارس ستفتح في موعدها الحالي، مؤكداً بأنهم لن يتخلوا عن التعليم وجهاً لوجه.

– تصريحات وزير الصحة التركي

وفي التفاصيل، قال قوجة: “إن جميع المدارس في بلاده ستفتح أبوابها أمام الطلاب للتعليم وجهاً لوجه في الموعد المحدد، وقد تم اكتمال الاستعدادات المتعلقة بالتدابير الواجب اتخاذها في العملية التعليمية”.

وأكمل: “أنه من المستحيل تماماً بالنسبة لنا التخلي عن التعليم وجهاً لوجه، وسنواصل حماية طلابنا ومواصلة تعليمهم العملي وجهًا لوجه”.

وأضاف: “أن التطعيم بات أمراً لا غنى عنه لاستمرارية التعليم والعمل”، مشيراً إلى أن الذين لم يتلقوا اللقاح من المدرسين وأولياء الطلاب سيخضعون بشكل مستمر لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا، وأن نتائج تلك الاختبارات يجب أن تبقى سلبية.

– اللقاح المحلي

وفي سياق متصل، أوضح قوجة أن الدراسات ما زالت جارية على اللقاح المحلي “توركوفاك” المضاد لفيروس كورونا، حيث أظهر نتائج جيدة عند منح الجرعة الثالثة منه، خلال التجارب السريرية.

وكانت تركيا قد سجلت 128 وفاة، و27 ألفا و356 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق ما أفادته وزارة الصحة.

والجدير ذكره أن الصحة التركية، أكدت أنه وصل معدل التطعيم بالجرعة الأولى إلى 69.19 % للبالغين فوق 18 عاماً، فيما بلغت نسبة متلقي الجرعة الثانية 50.24 %.

تصريحات وزير الصحة التركي
تصريحات وزير الصحة التركي


تابع المزيد:

))بالفيديو|| بفساتين مخصصة للسهرات.. هروب جماعي لنساء من مطعم بإحدى الدول الإسلامية يثير ضجة واسعة

)) “أخبار العالم” إخلاءات بالجملة جراء حرائق في تركيا ودول جنوب أوروبا.. حادث مروع في مصر.. نقص الخدمات يزيد من ضحايا فيضانات أفغانستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى