الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى وجرحى لقوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” شرقي حمص.. والتفاصيل

شنّ عناصر تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، عصر اليوم الخميس، هجوماً مباغتاً على مواقع لقوات النظام السوري، في محيط بادية تدمر، في الريف الشرقي لمحافظة حمص، ما أدى إلى وقوع عديد من القتلى والجرحى.

وبحسب ما أوضحت مصادر محلية لوكالة “ستيب الإخبارية”، فإنّ قوات النظام السوري، كانت تعمل على تثبيت نقطة جديدة بالقرب من المحطة الثالثة “T3” شرق حمص، وفي لحظة قدوم الآليات التي تقل المساعدات والعناصر لتعبئة تلك النقطة، باغتهم مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وهاجموهم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة موقعين مايقارب 15 عنصراً بين قتيل وجريح.

وبعد الإفراغ من نقل الجرحى إلى أحد المشافي الميدانية التابعة للميليشيات الإيرانية، في محيط مدينة تدمر، قرب الصوامع، حاول الطيران الحربي التابع للنظام السوري، إيقاف الهجوم من خلال تنفيذ عدة غارات جوية، دمّرت آلية للتنظيم، وأوقعت 3 قتلى في صفوفهم ليسارعوا في الإنسحاب قبل غروب الشمس.

اقرأ أيضاً : داعش يُهاجم ثكنات للنظام والميليشيات الشيعة ببادية تدمر موقعًا خسائر فادحة

وعقب ذلك عملت قوات النظام السوري، على إرسال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة بحماية أكثر من 6 مروحيات وطائرتين روسيتين، خوفًا من عودة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، لشنّ هجمات مماثلة في المنطقة.

والجدير بالذكر أنّ عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، تحاول منذ يوم أمس الأربعاء، مهاجمة محيط المنطقة، في بادية السخنة بالقرب من محافظة حمص، وذلك بعد توقف معاركه التي يعتمد فيها بالدرجة الأولى على الكمائن، لأكثر من أسبوع في المنطقة.

اقرأ أيضاً : “داعش” يأسر مجموعة من نظام الأسد بكمين في دير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق