الشأن السوريسلايد رئيسي

معارك عنيفة وتصعيد عسكري لروسيا وقوات النظام السوري بأرياف حلب

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ بلدة كفرداعل ومحيط بلدة كفر حلب تعرضتا لغارات جوية من الطيران الحربي الروسي، مشيرةً إلى أن بلدة أورم الكبرى أيضاً تعرضت لقصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري، ما أدى إلى وقوع 4 قتلى من المدنيين.

وأضافت مراسلتنا، أن بلدة بشنطرة تعرضت لقصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري المتمركزة في حي حلب الجديدة، كما تمَّ استهداف جبهة الراشدين بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي التابع للنظام السوري بيف حلب الغربي.

وعلى جبهات ريف حلب الشمالي، تعرضت بلدة حيان ومدن حريتان وكفرحمرة لغارات جوية من الطيران الحربي الروسي، ما أدى لمقتل امرأة وإصابة ثلاثة من أطفالها في بلدة حيان.

وأشارت مراسلتنا إلى أن فصائل المعارضة، استهدفت مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية الموالية لها في بلدتي نبل والزهراء بعدد من صواريخ الغراد.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || أكثر من 9 قتلى مدنيين في مناطقٍ مختلفة في حلب نتيجة قصفٍ متبادل.. والتفاصيل

وفي ريف حلب الجنوبي، قالت مراسلتنا إنَّ بلدات الزربة والبرقوم وبرنة وريف المهندسين الأول، تعرضت لغارات جوية من الطيران الحربي الروسي، بينما تعرضت قرية حوير العيس لقصف مدفعي من قوات النظام السوري.

وأكدت أن اشتباكات عنيفة، اندلعت بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها على محوري خلصة وزيتان وسط تمهيد جوي ومدفعي وصاروخي مكثّف.

وكانت عدة قذائف صاروخية، سقطت يوم أمس الأربعاء، على حي الحمدانية، ما أدى لمقتل 5 مدنيين فضلاً عن أضرار مادية كبيرة.

اقرأ أيضاً : فيديو || مقتل امرأة متأثرة بجراحها وإصابات باستهداف النظام السوري لبلدات ريف حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق