الشأن السوريسلايد رئيسي

في أكبر تقدّم له.. النظام السوري يتقدّم جنوب حلب ويصل نقاط إستراتيجية هامّة

أحرزت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، وبدعم من سلاح الجو الروسي، أمس الخميس، تقدمًا كبيرًا على محاور ريف حلب الجنوبي، في أكبر تقدّم منذ بدء العملية العسكرية الأخيرة على ريفي حلب الجنوبي والغربي.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب، عمر المحمد، إنَّ النظام السوري تمكّن من السيطرة على كل من “القلعجية، زيتان، خلصة، زمار، جزرايا، حوير العيس، طلافح، العثمانية”، بريف حلب الجنوبي.

وأوضّح مراسلنا، أنه وعقب التقدّم الأخير على بلدة “زيتان” فقد اقتربت قوّات النظام السوري من حدود الأوتستراد الدولي الـ M5، بالإضافة أيضًا إلى اقترابها من بلدة “العيس” و”تلة العيس” أهم نقطة إستراتيجة بريف حلب الجنوبي.
مشيرًا إلى أنَّ تلة العيس تحوي نقطة مراقبة تركية، ومن الممكن أن يتم محاصرتها على غرار نقاط إدلب.

اقرأ أيضاً : معارك عنيفة وتصعيد عسكري لروسيا وقوات النظام السوري بأرياف حلب

ولفت مراسل الوكالة إلى أنَّ النظام السوري، أغلق صباح اليوم الجمعة، معبر العيس التجاري والذي يربط بين مناطق سيطرته، ومناطق سيطرة المعارضة، بإشراف من قبل هيئة تحرير الشام.

هذا وتعرضت بلدة “حيان” ومدن “حريتان وكفرحمرة”، أمس الخميس، لغارات جوية من الطيران الحربي الروسي، ما أدى لمقتل امرأة وإصابة ثلاثة من أطفالها في بلدة “حيان”.

فيما تعرّضت بلدة “كفرداعل” ومحيط بلدة “كفر حلب” لغارات جوية من الطيران الحربي الروسي، بالإضافة إلى تعرّض بلدة “أورم الكبرى” لقصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري، ما أدى إلى وقوع 4 قتلى من المدنيين.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| شبيح داخل سراقب يشتم موتى إحدى المقابر ويتوعّدهم بالانتقام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى