الشأن السوريسلايد رئيسي

أبرز ما جاء في الاجتماع التركي- الروسي الخاص بملف إدلب

أعلنت الخارجية التركية، مساء اليوم السبت، عن نتائج الاجتماع الاستثنائي، الذي جمع بين مسؤولين عسكريين وأمنيين أتراك وروس في العاصمة التركية أنقرة، لمناقشة العملية العسكرية للنظام السوري في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا.

وكان على رأس الوفد التركي، نائب وزير الخارجية، سدات أونال، فيما وترأس الوفد الروسي، نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف”.

وناقش الطرفان هدنة عاجلة في إدلب، وانسحاب قوات النظام السوري،إلى الحدود الموضوعة في اتفاقية سوتشي، وخطوات تعزيز العملية السياسية في سوريا.

اقرأ أيضاً : أوغلو: وفد روسي سيصل أنقرة لوقف “العدوان” على إدلب وإيقاف الكارثة الإنسانية

وقالت وزارة الخارجية التركية، إنّ المباحثات مع الوفد الروسي، ناقشت خطوات تعزيز العملية السياسية في سوريا، وقال متحدث باسم الخارجية التركية: “جرت في أنقرة مباحثات استغرقت 3 ساعات”.

وختم المسؤول التركي بالقول، إن المجتمعين اتفقوا على مواصلة المباحثات في الأسبوع القادم.

والجدير ذكره أنّه قد شهدت مناطق ريف إدلب، بالأيام الأخيرة هدوءاً نسبياً بعد التهديدات التركية، بشن عمل عسكري على النظام إن لم يتراجع إلى مادون النقاط التركية، مع استيلاء النظام على مناطق شاسعة بريف حلب الجنوبي والغربي، وسط غارات جوية روسية على مناطق المعارضة، مع حصار نقطة تركية جديدة اليوم في بلدة العيس من ريف حلب.

اقرأ أيضاً : وفد روسي يزور أنقرة قريباً لبحث آلية عمل الدوريات المشتركة شمال سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق